المملكة والبوسنة والهرسك توقعان مذكرة تفاهم في مجالات العمل الإسلامي
15 نوفمبر 2019 - 18 ربيع الأول 1441 هـ( 81 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الدينية والدعوية
الدولة :المملكة العربية السعودية > الرياض

 

وقعت المملكة العربية السعودية وجمهورية البوسنة والهرسك اليوم مذكرة تفاهم في مجالات التعاون بالعمل الإسلامي، حيث وقع نيابة عن معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتورعبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية الشيخ محمد بن عبدالواحد العريفي ومن جانب المشيخة الإسلامية سماحة رئيس العلماء والمفتي العام بالبوسنة والهرسك الدكتور حسين كفازوفيتش بمقر المشيخة بالعاصمة سراييفو.
جاء ذلك خلال مراسم حفل حضره سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البوسنة والهرسك هاني بن عبدالله مؤمنة، ومدير مركز الملك فهد الثقافي بسراييفو الدكتور محمد بن حسن آل الشيخ وعدد من المسؤولين من الوزارة والمشيخة.
وألقى وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للشؤون الإسلامية الشيخ محمد العريفي كلمة في هذه المناسبة أكد فيها أن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـــ حفظهما الله ـــ أخذت على عاتقها خدمة الإسلام والمسلمين بالعالم ودعم كل عمل رشيد يسهم في مد جسور العمل مع مختلف المؤسسات والمشيخات الإسلامية بالعالم ، لافتاً النظر إلى أن توقيع هذه الاتفاقية جاء إنفاذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة وتجسيداً لرسالة المملكة السامية في دعم العمل الإسلامي بكافة مجالاته والقيام بواجب الدعوة الإسلامية وفق منهج الوسطية والاعتدال والتسامح ونبذ الغلو والتطرف .
ونقل الشيخ محمد العريفي سلام وتحيات معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ وتمنياته القلبية أن تحقق هذه الاتفاقية الأهداف المنشودة فيما يعود بالنفع والفائدة على الجميع وتقوية أواصر العلاقات بين العاملين بقطاعات الشؤون الإسلامية في البلدين الشقيقين، مقدماً شكره للمشيخة الإسلامية بالبوسنة على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وحسن الترتيب لمراسم توقيع المذكرة. -  
مصدر الخبر :
جريدة الجزيرة