جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تطلق 3 مبادرات مجتمعية لطلاب التعليم بالشرقية
14 نوفمبر 2019 - 17 ربيع الأول 1441 هـ( 69 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > المسؤولية الإجتماعية
الدولة :المملكة العربية السعودية > الدمام

 

أطلقت جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل ممثلة في كلية الصحة العامة، اليوم 3 مبادرات مجتمعية والتي تهدف إلى إيصال التوعوية لطلاب المدارس في مجال السلامة والتثقيف بحقوق وواجبات المريض، وذلك في مقر ثانوية الإمام سعود الكبير بالظهران.
وذكر عميد كلية الصحة العامة الدكتور تركي بن مشهور العنزي، بأن هذه المبادرات وهي: سالم، تعزيز، واعي، التي جاءت متوافقة مع رؤية ومضامين رؤية المملكة 2030 لتعزيز السلوكيات الصحية للارتقاء بجودة الحياة لدى طلابنا وطالباتنا في التعليم العام.
وأضاف العنزي بأن المبادرات ستساهم بشكل مباشر في توعية الطلاب للحفاظ على سلامتهم وسلامة من حولهم وتثقيفهم بحقوق المريض وعائلته وشرح ما تقدمه وزارة الصحة من خدمات إلكترونية للمواطن، وتعزيز السلوكيات الصحية بشراكة مع تعليم المنطقة الشرقية والتجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية.
بدورها نوهت وكيلة كلية الصحة العامة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع الدكتورة أروى بنت عبدالرحمن الثميري، إلى أنه تم عمل جدولة لهذه المبادرات عبر تنظيم حملة تستهدف طلاب المدارس ومنسوبي المجتمع المدرسي في مدينة الدمام والخبر والظهران عبر تقديم المحاضرات والفيديوهات التعليمية ونشر التوعية والنقاشات الهادفة.
مصدر الخبر :
واس