الكويت.. «النجاة الخيرية»: قدمنا مساعدات غذائية وطبية وإغاثية واجتماعية لآلاف اليمنيين
12 نوفمبر 2019 - 15 ربيع الأول 1441 هـ( 132 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الإغاثي
الدولة :الكويت

 

نالت الكويت بأعمالها الإنسانية ثقة العالم، وتعد جمعية النجاة الخيرية إحدى أهم الجمعيات العاملة في ميدان العطاء الإنساني، وذلك من خلال تحركها الميداني السريع وإغاثتها العاجلة للشعوب المنكوبة، وفيما يخص ملف اليمن حرصت النجاة الخيرية على دعم وتنمية ومساندة أهل اليمن الشقيق، فقدمت لهم الإغاثة العاجلة المتمثلة في السلال الغذائية والتي استفاد منها قرابة 20 ألف شخص في مخيمات اللجوء.
 
وقال مدير زكاة الفحيحيل التابعة لجمعية النجاة الخيرية إيهاب الدبوس: أهل اليمن لهم مكانة خاصة في قلوب أهل الكويت، وقمنا تجاههم بجهود إنسانية رائدة، منها إنشاء مركز الكويت الطبي، والذي يعد علامة طبية بارزة في اليمن، ويقدم خدمات طبية استفاد منها أكثر من 10 آلاف إنسان.
 
مضيفا: قدمنا كذلك العديد من الخدمات الطبية الأخرى للنازحين تضمنت إقامة المخيمات الطبية والتي كافحت مرض العمى وغيرها من الأمراض الأخرى، بجانب توزيع أجهزة طبية متعددة، وكذلك وزعنا أدوية لعلاج تفشي وانتشار مرض الكوليرا والتي استفاد منها أكثر من 6700 شخص، في مخيمات النزوح، وكذلك تم توزيع الحليب والمكملات الغذائية والتي استفاد منها 1500 شخص.
 
وتنفيذ مشروع سقيا الماء وغيرها من المشاريع الإنسانية التي يحتاجها المستفيدون.
 
وتابع: كما قامت الجمعية بتوزيع الذبائح لعدد 500 أسرة، بجانب إقامة وتنفيذ مشروع ولائم إفطار الصائم استفاد منه 4170 شخصا، وحرصنا على التواجد في المناطق الأشد احتياجا، ووزعت الجمعية مشروع التمور والذي استفادت منه 52 أسرة.
 
مؤكدا حرص النجاة الخيرية على إقامة المشاريع الإنتاجية، والتي تمكن المستفيدين من العيش الكريم معتمدين على أنفسهم ومن هذه المشاريع مشروع البقرة الحلوب، ومشروع «منيحة الماعز» ومشروع ماكينة الخياطة، وغيرها من المشاريع التنموية الأخرى التي تناسب أهل اليمن.
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء