جمعية البر بالمنطقة الشرقية تناقش خطتها الاستراتيجية لعام 2020
3 نوفمبر 2019 - 6 ربيع الأول 1441 هـ( 243 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :تصريحات ولقاءات
الدولة :المملكة العربية السعودية > الاحساء

 

عقدت جمعية البر المنطقة الشرقية أمس اجتماعًا برئاسة أمين عام الجمعية سمير بن عبدالعزيز العفيصان، لمناقشة الخطة الاستراتيجية لعام 2020 بما يتفق مع رؤية المملكة الطموحة، وذلك في مقر الجمعية بالدمام.
وأكد العفيصان خلال الاجتماع على ضرورة الاهتمام بالبرامج والمشاريع التنموية في الخطة الاستراتيجية في كافة مدن ومحافظات المنطقة الشرقية بما يضمن تحقق مزيدا من المشاريع والبرامج الاستثمارية التي تؤدي إلى تنمية المستفيد وتحقق رؤية المملكة 2020.
وأوضح بأن الجمعية تتجه بـ 40 ألف أسرة تدعمها الجمعية من الدعم المباشر وتلقي المساعدات المباشرة إلى التنمية من خلال تدريب وتأهيل الأسر المستفيدة من مساعدات الجمعية على الفرص الوظيفية وسوق العمل وتوفير القروض التنموية لإقامة مشروعاتهم الصغيرة ليكونوا أفرادًا منتجين يسهمون في تقدم الوطن وتنميته.
بدوره أشار مدير مكتب الاستراتيجية والتميز المؤسسي بالأمانة العامة للجمعية وليد الدوسري،إلى أن هناك 460 برنامجًا ومشروعًا شملتها خطط الجمعية وفروعها بالمنطقة الشرقية خلال 2019م، مبينًا أن توجه الجمعية 2020 يسعى لزيادة عدد البرامج التنموية وتقليص البرامج الرعوية وبرامج الدعم المباشر للأسر.
 
مصدر الخبر :
واس