جمعية مساعي تقيم اللقاء القانوني " كيف تبدأ مشروعك التجاري بطريقة نظامية"
2 نوفمبر 2019 - 5 ربيع الأول 1441 هـ( 156 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات التعليمية والبحوث > التدريب
الدولة :المملكة العربية السعودية > الرياض

 

عقدت جمعية مساعي النسائية الخيرية أمس، لقاء قانوني لمستفيدات مشروع نماء واكتفاء بعنوان " كيف تبدأ مشروعك التجاري بطريقة نظامية" قدمته المحامية عبيدة الشبل.
ونوقشت خلال اللقاء عدة محاور من أهمها ؛ خطوات قبل البدء بالمشروع واستراتيجية النجاح ، والأسم والعلامة التجارية، والاحتيال التجاري، والتزامات التاجر المتعلقة بالعلامة التجارية، وحقوق مالك العلامة التجارية، وفتح حسابات بنكية للمشروع ، والخدمات الإلكترونية التجارية، والتعامل مع العملاء من الناحية المالية، وأهم أسباب فشل المشاريع.
وأوضحت المدير التنفيذي للجمعية عايشة العيوني أن مشروع (نماء واكتفاء 2) يستهدف 25 مستفيدة من الجمعية، حيث تنظم لهن جلسات إرشادية ودورات تدريبية في ريادة الأعمال يقمنها مدربات معتمدات دوليا، لتقديم الدعم الفني والتسويقي والمالي لتأسيس مشاريعهن المتناهية الصغر، وذلك لمساعدتهن على مواجهة ظروفهن الاقتصادية والرفع من مستوى دخل الأسرة، والعمل على تنميتها واكتفائها ماليا ونفسيا واجتماعيا، مؤكدة استمرارية تقديم المشروع للدورات وورش العمل وخطة المتابعة الكاملة من قبل خبراء ومختصين مع المستفيدات، والانتهاء بتمويل المشاريع المتميزة.
وأعربت المحامية عبيدة الشبل عن سعادتها بالمشاركة بمشروع نماء واكتفاء من خلال هذا اللقاء القانوني ، وبتفاعل المستفيدات ووعيهن واصرارهن، ولجهود جميع القائمين من جمعية مساعي.
وعلقت المستفيدة نوال العمري على مجريات اللقاء بأنه قدم توضيحا للعديد من الاستفسارات التي تشغل أذهان العديد من المستفيدات، وأهمها العمل من المنزل إضافة إلى التعرف على عدة برامج منها : برنامج مراس والأسر المنتجة، وبرامج أخرى لحماية المشاريع والمساعدة على الوصول للهدف بطريقة صحيحة.
 
مصدر الخبر :
واس