شراكة بين جامعة أم القرى وأصدقاء المجتمع لدعم الأعمال الخيرية
31 اكتوبر 2019 - 3 ربيع الأول 1441 هـ( 233 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :تصريحات ولقاءات
الدولة :المملكة العربية السعودية > مكة المكرمة

 

وقعت جامعة أم القرى مع فرع جمعية أصدقاء المجتمع الخيرية بمكة المكرمة اليوم اتفاقية شراكة لخدمة قطاع العمل الخيري، والمساهمة في دعم أنشطتها الاجتماعية.
وأكد وكيل الجامعة الدكتور فريد الغامدي أن هذه الشراكة تأتي في إطار حرص معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالله بافيل على خدمة المجتمع، والمساهمة في دعم الأعمال الخيرية مبينا أن الاتفاقية تعتبر ضمن المسؤولية الاجتماعية والمشاركة بفعالية في نشر التوعية التثقيفية وتبني ثقافة العمل التطوعي والعمل الخيري وفق مستهدفات خطة الجامعة الاستراتيجية موضحا أن الاتفاقية تهدف إلى تبني مفهوم روعة الإحساس بالفئة التي تخدمها الجمعية وفق محددات أنشطتها التنموية.
بدوره أشاد مدير فرع الجمعية علي حلواني بالشراكة بين الجانبين لدعم الجوانب الاجتماعية لأُسر الأيتام، وتقديم الخدمات الاستشارية الأسرية لهم .
وأفاد أن الجمعية تعمل على تأهيل ورعاية الطفولة والأرامل وأبنائهم ومن في حكمهم من ذوي الاحتياجات والظروف الخاصة وتنفيذ مشاريع التكافل الإسلامي والشفاعة الحسنة لمساعدة الفرد والأسرة على قضاء حوائجهم بمد يد العون لهم إلى جانب تقديم القروض المرتجعة وتأسيس المشاريع الاستثمارية للشباب والأسرة، بالإضافة إلى عدد من الخدمات الاجتماعية الأخرى.
 
مصدر الخبر :
واس