الكويت.. "زكاة العثمان": ساعدنا 3500 أسرة بــ 235 ألف دينار خلال الأربعة أعوام الماضية
31 اكتوبر 2019 - 3 ربيع الأول 1441 هـ( 132 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > الفقراء والمساكين
الدولة :الكويت

 

    قال مدير زكاة العثمان التابعة لجمعية النجاة الخيرية/ أحمد باقر الكندري: يعد مشروع رعاية الأسر المتعففة داخل الكويت واحداً من أهم مشاريع اللجنة الإنسانية الرائدة، حيث استفاد من هذه المشروع أكثر من 3500 أسرة داخل الكويت خلال الأربعة أعوام الماضية.
 
  وتابع الكندري: بلغت قيمة المساعدات التي تم تقديمها خلال مشروع رعاية الأسر المتعففة داخل الكويت أكثر من 235 ألف دينار كويتي، مقسمة بين مساعدات شهرية وأخرى مقطوعة، وتتفاوت قيمة المساعدات تبعاً لعدد أفراد الأسرة وحالتها المادية، وذلك بعد الاطلاع على الأوراق الرسمية التي تثبت حاجة الأسرة، ويقوم فريق العمل  بالزيارات الميدانية للأسر المستفيدة لتقصي أحوالها والوقوف عن كثب على أهم احتياجاتها.
 
مبينا أن المشروع يسعى إلى تحقيق عدة أهداف منها جمع أموال الزكاة وصرفها لمستحقيها وفق مصارف الزكاة الشرعية، ومد يد العون للضعفاء والفقراء والمحتاجين وإقالة عثراتهم والوقوف بجانبهم وقت الشدة. وحماية الأسر من الضياع والانحراف، بجانب غرس روح الأمل والطمأنينة لديها وتفريج الكربات عن المسلمين ابتغاء الأجر والثواب من الله جل وعلا.
  وحول الشريحة المستفيدة من المشروع أجاب الكندري: مشروع رعاية الأسر المتعففة داخل الكويت يخدم الأرامل والمطلقات والمرضى وضعاف الدخل وأسر السجناء والغارمين والحالات الإنسانية الطارئة مثل تعرض المنازل للحريق والهدم والحوادث وغيرها من الحالات الإنسانية. لافتا أننا نعمل بكل ما أوتينا من قوة، لمد يد العون للمحتاجين والمستحقين، أملين أن نساهم في تخفيف معاناة المستفيدين.
ختاما حث الكندري أهل الخير دعم هذا المشروع الإنساني الرائد وحماية الأسر من الضياع والتشرد، للتواصل الاتصال على 99388878 – 99401011- 22667780
 
 
مصدر الخبر :
مداد - الكويت