الكويت.. زكاة سلوى: نكفل أكثر من 5.000 يتيم في 11 دولة حول العالم
18 اكتوبر 2019 - 19 صفر 1441 هـ( 250 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > رعاية اليتيم
الدولة :الكويت

 

     تكفل زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية أكثر من (5000) يتيم في 11 دولة حول العالم منها لبنان واليمن والأردن وباكستان وبنغلاديش وكذلك دول البلقان وغيرها من الدول الأخرى، والنصيب الأكبر من الكفالات لأيتام اللاجئين السوريين في دول اللجوء. و داخل الكويت تقوم زكاة سلوى بجهود حثيثة تجاه كفالة الأيتام وتقديم الكسوة والعيدية لهم وإقامة البرامج الترفيهية لهم.
 
وفي هذا الصدد قال رئيس زكاة سلوى الشيخ/ بدر العقيل أن قيمة الكفالة الشهرية لليتيم الواحد خارج الكويت تبلغ 15دينار كويتي، وداخل الكويت 25 دينار، مشيرا إلى أن هذه المبالغ المالية توفر للأيتام أبسط مقومات الحياة الكريمة وتخفف عن عاتقهم أعباء الالتزامات الحياتية الكثيرة.
 
مستشهداً بحديث النبي صلى الله عليه وسلم (أنا وكافل اليتيم في الجنة هكذا واشار بالسبابة والوسطى وفرج بينهما ) رواه البخاري قال الحافظ ابن حجر في شرح الحديث قال ابن بطال : حق على من سمع هذا الحديث أن يعمل به ليكون رفيق النبي صلى الله عليه وسلم في الجنة، ولا منزلة في الآخرة أفضل من ذلك.
 معتبراً كفالة الأيتام من أهم المشاريع التي تنفذها زكاة سلوى في مجال الرعاية الاجتماعية وذلك لاهتمامه بشريحة مهمة في المجتمع وهم" الأطفال الأيتام" حيث يوفر لهم هذا المشروع مختلف أنواع الرعاية التي تحفظ لهم حياتهم في إطار تربوي صحيح ضمن البيئة المناسبة تحت إشراف متخصصين في مختلف جوانب التربية. موضحا أنه يمكن التبرع عبر الاتصال 55644001/2 او 25644002.
 
مصدر الخبر :
مداد - الكويت