الكويت.. مبادرة كويتية لتوحيد العمل التطوعي عربياً
15 اكتوبر 2019 - 16 صفر 1441 هـ( 268 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :أنظمة وتشريعات
الدولة :الكويت

 

أكد وكيل وزاره الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب ان الكويت قدمت مبادرة لتوحيد العمل التطوعي خليجيا وعربيا ستعرض خلال القمة العربية في 2020.
 
وستستضيف الكويت الدورة 73 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب خلال الفترة من 15 إلى 16 اكتوبر الجاري، وذلك تنفيذا لقرارات الدورة 38 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب.
 
وقال شعيب خلال المؤتمر الذي أقيم في مبنى الوزارة: «نرحب بوزراء الشؤون الاجتماعية العرب المشاركين في الدورة 73 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، ونتمنى لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني الكويت».
 
وأضاف: «يناقش مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب في دورته الـ 73 العديد من القضايا الاجتماعية المهمة ذات الطابع المشترك بين البلدان العربية، وعلى رأسها حقوق متحدي الإعاقة، وحماية حقوق الطفل وتمكين المرأة والأيتام، ومتابعة تنفيذ الأبعاد الاجتماعية لأهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠ ومنها القضاء على الفقر والقانون الاسترشادي لكبار السن وغيرها من القضايا المشتركة».
 
وتابع: «كما سيناقش المجلس العديد من التوصيات الناتجة عن اجتماعه في الدورة الـ 72 والتي عقدت في القاهرة، والوقوف على مدى تنفيذ الدول لهذه التوصيات التي تصب في صالح المواطن العرب وعلى رأس هذه التوصيات مبادرة الكويت للعمل التطوعي الموحد خليجيا وعربيا، حيث تمت الموافقة على رفع المبادرة اجتماع القمة العربية في 2020».
 
وفيما يتعلق بالفعاليات المقامة على هامش أعمال اجتماع مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، قال شعيب: ان الكويت تستضيف معرض الأسر الفلسطينية المنتجة ضمن فعاليات الدورة 73 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب بهدف تشجعيهم على العمل والانتاج تحقيقا للأهداف (الأول والثامن والعاشر) من أهداف التنمية المستدامة الرامية إلى القضاء على الفقر، مؤكدا تضافر جهود جميع أعضاء مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب بصفة عامة والكويت بصفة خاصة لإنجاح مثل هذه المعارض التي تعكس صلابة وقوة الشعب الفلسطيني
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء