الكويت.. رئيس قطاع الموارد والاعلام بالنجاة :نتعاون مع المؤسسات المعتمدة من وزارة الخارجية في الدول المستفيدة
8 اكتوبر 2019 - 9 صفر 1441 هـ( 139 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :تصريحات ولقاءات

 

أوضح رئيس قطاع الموارد والإعلام بجمعية النجاة الخيرية / عمر يعقوب الثويني: ان النجاة تحرص على استثمار الأوقات والأزمان بما يخدم الإسلام والمسلمين والإنسانية عامة ويفتح باب الأجر والثواب للمنفقين، ومن خلال حملة " إبصار 3" التي تعتزم الجمعية تنظيمها تزامنا مع اليوم العالمي للأبصار نسعى لعلاج آلاف المرضى وإخراجهم من معاناة مواجهة العمى إلى نور الحياة ، ومن البطالة وعدم القدرة على العمل إلى الإنتاج والعطاء .
مبينا أن تكلفة العملية الجراحية 40 دينار كويتي فقط ، ومن خلال هذا المبلغ البسيط نخرج إنسان عاش سنوات طويلة في معاناة وظلام دامس إلى الضياء والنور ، ويعود يرى أهله وأبناءه ، كما نقيم الفحوصات الطبية المبكرة ونقدم النصائح للمرضى ونزودهم بالنظارات الطبية والأدوية اللازمة لتفادي الأمراض .
 وأضاف الثويني: يعتبر مشروع حملة " إبصار" من أهم المشاريع الإنسانية التنموية بالنجاة الخيرية،  كيف لا ومن خلاله تتغير حياة الكثير من الأسر وتنتقل من العوز والحاجة بسبب مرض عائلها ، ويتم رفع  المعاناة الشديدة عن المريض وأهله .
ولمزيد من التفاصيل كان لنا هذا الحوار مع رئيس قطاع الموارد والإعلام بجمعية النجاة الخيرية / عمر يعقوب الثويني فإلى التفاصيل :
بداية نود القاء الضوء على مشروع " ابصار " والتي تنفذها النجاة للمرة الثالثة ؟
في الحقيقة أن أهل الكويت يقتفون أثار السابقين من الآباء والأجداد في مواصلة العمل الخيري والإنساني ، الذي غداً مكونا أصيلا من مكونات أهل الكويت ، وفكرة حملة " إبصار" جاءت من خلال التقارير الكثيرة التي تصلنا من مكاتبنا الخارجية ، فكان السبب في تنظيم الحملة للعام الثالث على التوالي هو وجود عدد كبير من مرضى العيون ، من المصابين بضعف الرؤيا نتيجة اصابتهم بالمياه البيضاء من الرجال والنساء والأطفال اللذين يحتاجون للعلاج ، وإلى عمليات ازالة هذه المياه البيضاء والتي تسمى بالـ (Cataracts  ( ، وانطلاقاً من دورنا الديني والإنساني أن يكون لنا دور فعال في التخفيف من آلام الآلاف من مرضى العمى حول العالم .
 
 
ماذا عن أهم أهداف الحملة ؟
نهدف من وراء الحملة إلى تفعيل مبدأ التكافل ، وإنقاذ الفقراء وضعاف الدخل من الإعاقة البصرية والأمراض المؤدية لھا عبر الفحوصات الطبية والتدخل الجراحي، والوصول الى المناطق الفقيرة وتقديم خدمات طبية واستشارية في أمراض العيون للمصابين بھا ،  وتأهيل ضعاف البصر الذين أقعدهم المرض عن طلب الرزق ومساعدتهم على ممارسة حياتهم بشكل طبيعي.
 وكذلك نهدف إلى إظهار الصورة الحضارية للمجتمع الكويتي ،  وتأكيد مكانة الكويت الرائدة في العمل الخيري ،  فالكويت كانت ولا زالت صاحبة المبادرات الكبرى والحملات الإنسانية الضخمة، وسبحان الله تجد بصمات أهل الكويت في شتى بقاع العالم.
 
متى تنطلق " إبصار 3 ؟
قمنا بوضع التصور الكامل لحملة " إبصار 3" ، وحرصنا على اختيار يوم الحملة ليكون تزامنا مع اليوم العالمي " للأبصار والذي يوافق يوم 10 /أكتوبر القادم.  ونسعى هذا العام من خلال الحملة  لإجراء عمليات لـ 3500 إنسان من الرجال والنساء والأطفال بتكلفة قدرها 140 ألف دينار، وتتزايد نسبة المستفيدين مع تزايد تبرعات الحملة بإذن الله ، ونسأل الله أن تحقق  الحملة أهدافها. ولدينا ثقة في  أهل الكويت فهم رعاة الحملات الخيرية وأكبر داعميها .
- ما هي اخر الاستعدادات الجارية لحملة لإبصار الثالثة ؟
العمل المؤسسي والجماعي المنظم والمتابعة الجيدة أحد أسرار نجاح المشاريع بالنجاة الخيرية، والفضل لله ثم  لتحديد الأهداف بشكل واضح لفريق الحملة ، والسعي لتنفيذها بأعلى درجة من الإحترافية ، وفيما يتعلق بحملة إبصار فإن لها خصوصية حيث أن تنفيذها يتم بشكل سريع ويرى المتبرعون في خلال شهور ثمرة تبرعاتهم وأياديهم البيضاء.
كما أن انعكاس الحملة على المستفيدين كبير جدا وهو ما نلمسه عندما نجري العملية الجراحية للمريض ولحظة نزع القماش من على عينيه ، نحبس الأنفاس وندعو الله له بنجاح العملية، ويكون الموقف مؤثراً جدا بالنسبة لنا ،  فكيف بالمستفيدين الذين تراهم يبكون ويخرون سجداً لله.
ماهي انجازات  حملة " إبصار الأولى والثانية " ؟؟
حققت حملة إبصار الأولى والثانية إنجازات انسانية كبيرة ، حيث وجدنا عدد المستفيدين في مختلف الدول التي اقيمت بها المخيمات أكثر من 9000 آلاف عملية عيون وأكثر من  30 الف مستفيد  من العلاجات والأدوية، في 7 دول تشاد والنيجر ومصر وبنجلاديش والهند وسيرلانكا، واليمن .
 وقد حرصنا  على توثيق المخيمات التي أقمناها وعمليات العيون ، ونشرها عبر حساباتنا بشتى منصات التواصل ليشاهد ويرى المحسنون أثر تبرعاتهم وجميل عطائهم.
- كلمة أخيرة ؟
 (إبصار) من خلال الحملة الأولى والثانية  أعادت نور الحياة الي الآلاف من المرضى ، وذلك بفضل الله ثم بتبرعات أهل الخير ، وها نحن نعيد حملة إبصار للمرة الثالثة تزامنا مع اليوم العالمي للابصار لنعيد الأمل للمزيد من الأشخاص حول العالم .
لذا فإن جمعيتكم جمعية النجاة الخيرية تدعوكم للمشاركة في حملة (إبصار3) لعلاج مرضى العيون، التي سوف تقام في مجمع 360 مول يوم الخميس 10/10/2019 من الساعة 10 صباحا الى 10 مساءا بهدف اجراء عمليات مرضى العيون الممكنة للضعفاء وفحص وعلاج الفقراء والمحتاجين منهم في المجتمعات الفقيرة بالدول الإسلامية ، ونسأل الله التوفيق والسداد.
 
 
مصدر الخبر :
مداد - الكويت