الكويت.. التعريف بالإسلام تواصل طرح مشروع "علمني الإسلام"
8 اكتوبر 2019 - 9 صفر 1441 هـ( 148 زيارة ) .

 

أكد مدير عام لجنة التعريف بالإسلام فريد محمد العوضي أن الكويت غدت منارة لنشر رسالة الإسلام وقيمه الوسطية ، وأن أعداد المهتدين في تزايد مستمر بسبب حسن تعامل المواطنين مع الجاليات الوافدة ، وكذلك تبرعات المحسنين للمشاريع الدعوية وعلى رأسها مشروع "علمني الإسلام".
وأوضح العوضي أن لجنة التعريف بالإسلام تحرص على تقديم خدمات ثقافية وإجتماعية وعلمية  للجاليات المقيمة على أرض الكويت ، وهو ما جعلها محل ثقة وتقدير هذه الجاليات.
وفيما يتعلق بمشروع "علمني الإسلام" قال العوضي: تثمر جهود اللجنة الدعوية آلاف المهتدين سنوياً ، ويحتاج هؤلاء المهتدون إلى من يعلمهم أصول دينهم من عقيدة ، وعبادات ، وأخلاق. ومن هنا جاءت أهمية  المشروع حيث يتم من خلاله تدريس المهتدين الجدد "مبادئ الإسلام" لمدة 4 شهور ومن ضمنها الفقه، والسيرة، واللغة العربية.
 وأوضح العوضي أن الدراسة في مشروع علمني الإسلام تتم  بـ 14 لغة منها الانجليزية ، والفرنسية ، والسنهالي ، والتاميلي ، والهندي ، والأوردو ، والتلغو ، والماليالم، والأثيوبية.
وأشار إلى أن بعض المهتدين يرغبون في الاستزادة من العلم الشرعي ، فيتم تنظيم دورات متقدمة لهم ، ويمكن بعدها أن يصبحوا دعاة في اللجنة.
وحث العوضي المتبرعين وأصحاب الأيادي البيضاء على التبرع للمشروع ،  مبينا أن التبرع يعتبر من الصدقة الجارية التي يبقى ثوابها للمسلم بعد موته ، فكل من قرأ أو تعلم من المصحف فثوابه يعود على المتبرع بالأجر العظيم بإذن الله تعالى. داعيا من يرغب في التبرع للمشروع  إلى الاتصال على 22444117 – 97600074  أو زيارة موقع لجنة التعريف بالإسلام و حساباتها على مواقع التواصل.
 
مصدر الخبر :
مداد - الكويت