الكويت.. النجاة الخيرية: 30 ألف مستفيد من حملتي "إبصار" الأولى والثانية
2 اكتوبر 2019 - 3 صفر 1441 هـ( 87 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > مساعدة المرضى
الدولة :الكويت

 

صرح مدير زكاة الفحيحيل بجمعية النجاة الخيرية ايهاب الدبوس - أن عدد المستفيدين من حملة "إبصار 1 , 2" بلغ 30 ألف مستفيد ، مبينا أن الجمعية أقامت 18 مخيم للعيون في 7 دول تم خلالها إجراء 9000 عملية للمرضى.
وأعرب الدبوس عن خالص شكره لكل من ساهموا في الحملات الماضية سواء بالتبرع أو النشر ، مؤكداً أن هذه المساهمات كانت سبباً في إنقاذ الآلاف من العمى، حيث بلغت التبرعات للمشروع خلال العامين الماضيين 390 ألف دينار وقد قمنا بتنفيذ المشروع في كل من النيجر ، واليمن ، والهند ، وبنجلاديش ، وتشاد ، وسيلان ، ومصر.
وأشار الدبوس إلى أن المخيمات الطبية التي نظمتها الجمعية في هذه الدول استقبلت آلاف الحالات ، وأنه يتم بداية فحص كافة المرضى، وتصنيف حالاتهم إلى حالات تحتاج إلى علاج فقط  فيصرف لها العلاج مجاناً ، وأخرى تحتاج إلى تدخل جراحي وهي التي يتم إجراء العمليات لها.
كما أكد على حرص الجمعية على أن تكون مخيماتها على أعلى مستوى من الجودة في التنفيذ، وعلى توفر الطواقم الطبية المدربة والعلاج.
الجدير بالذكر أن جمعية النجاة سوف تطلق يوم 10 أكتوبر الجاري حملة "ابصار 3 " بمجمع 360 بمنطقة الزهراء تزامنا مع اليوم العالمي للابصار ، نظراً للحاجة الشديدة للمشروع ، ولوجود آلاف المرضى على قائمة الانتظار آملا في حياة جديدة ترسم لهم طريق النور بإذن الله تعالى .  
 
مصدر الخبر :
مداد - الكويت