الكويت.. «النجاة الخيرية»: اعتماد تقرير الاستدامة لدى المبادرة العالمية GRI لإعداد التقارير
30 سبتمبر 2019 - 1 صفر 1441 هـ( 126 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الثقافية
الدولة :الكويت

 

كشف رئيس قطاع الخدمات المساندة بجمعية النجاة الخيرية د.جابر الوندة عن اعتماد تقرير الاستدامة الذي أصدرته تحت عنوان «نحو إنسانية مستدامة» لعام 2018، لدى المبادرة العالمية GRI لإعداد التقارير، ليكون واحدا من التقارير التي تشكل قاعدة بيانات مهمة للإفصاحات على موقع المبادرة، لافتا الى ان المبادرة العالمية GRI لإعداد التقارير هي منظمة مستقلة ورائدة في إعداد المبادئ التوجيهية لتقارير الاستدامة الخاصة بالمؤسسات والشركات منذ عام 1997.
 
وأوضح الوندة ان الجمعية جاءت ضمن 14 مؤسسة كويتية حكومية وخاصة تم اعتماد تقاريرها للاستدامة، وهي المؤسسة الخيرية الوحيدة ضمن هذه المؤسسات التي تنوعت بين قطاعات البنوك والصناعات والنفط والاتصالات.
 
وبين الوندة ان التقرير جاء وفق الإصدار الرابع من المبادرة العالمية لإصدار التقارير G4) GRI4) ويغطي مشاريع، وأنشطة، وإنجازات جمعية النجاة الخيرية.
 
وأضاف: حرصنا في هذا التقرير على أن نسلط الضوء على مدى التزام الجمعية بممارسة الاستدامة، وسعيها الدؤوب لدمج جوانب الاستدامة في أدائها كوسيلة استراتيجية لتعزيز الأداء الاجتماعي والبيئي، فضلا عن تحسين الهيكل الداخلي.
 
وأكد الوندة ان التقرير يقدم دليلا على التزام الجمعية تجاه أصحاب العلاقة داخليا وخارجيا، كما يعكس مدى التزام الجمعية بتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ورؤية الكويت التنموية 2035.
 
وحول أهمية إصدار مثل هذه التقارير للمؤسسات قال الوندة: إصدار تقارير الاستدامة للمؤسسات تكون له انعكاسات إيجابية فيما يتعلق بزيادة الشفافية، واتخاذ القرارات الدقيقة والواعية، وإدارة المخاطر والأزمات، وتعزيز قيم المؤسسة وسمعتها، وتحسين العلاقة مع الحكومة والمجتمعات المحلية، وتوطيد الارتباط بين المؤسسة والمجتمع على الأمد الطويل، وضمان تنفيذ الاستدامة في كل أعمالها.
 
وختاما تقدم د.الوندة بالشكر لفريق إعداد التقرير بالجمعية على الجهد المبذول حتى خرج بهذه الصورة المشرفة، مؤكدا استمرار جمعية النجاة الخيرية في طرق التطوير والتميز ومواكبة كل المستجدات على المستويين المحلي والعالمي، والسعي لرفع اسم الكويت عاليا من خلال أنشطتها الخيرية والإنسانية.
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء