الكويت.. النجاة الخيرية نظمت دورة بعنوان "التربية السمعية وأثرها على سماع القرآن"
28 سبتمبر 2019 - 29 محرم 1441 هـ( 105 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات التعليمية والبحوث > التدريب
الدولة :الكويت

 

قال الشيخ وليد الكندري مدير ادارة ورتل لخدمة القرآن الكريم بجمعية النجاة الخيرية أنه تم تنظيم دورة توجيهية علمية خاصة لمعلمي الحلقات بالنجاة بعنوان "التربية السمعية وأثرها على سماع القرآن" أعدها وقدمها المشرف العام على مشروعي القراءات والإسناد بإدارة ورتل فضيلة الشيخ جزاع الصويلح.
وأوضح الكندري : أن هذه الدورة  تأتي ضمن خطة تأهيل ورفع مستوى معلمي الحلقات ليتمكنوا من القيام بدورهم على أكمل وجه في تحفيظ وتعليم القرآن للطلاب .
 وتقدم الكندري بالشكر والتقدير للشيخ جزاع صويلح على دوره في الارتقاء بمعلمي القرآن الكريم ، وكذلك لمعلمي الحلقات  انفسهم على ما أبدوه من تفاعل ورغبة في الاستفادة خلال الدورة ، وحرصهم على تحقيق أكبر استفادة في الجوانب العلمية والعملية.
ومن جانبه قال مقدم الدورة فضيلة الشيخ / جزاع الصويلح : أن أهداف الدورة تتمثل في الارتقاء بالذوق السمعي ، والتعرف على تنوع التلاوات القرآنية ، وحسن الإستماع للقرآن الكريم ، وكيفية اختيار القارئ ، وتدبر آيات القرآن وفهم معانيه ، ومعرفة أحكام التجويد ، والتربية السمعية ، والتعريف على مدى تأثير الأصوات في المستمع.
وفيما يتعلق بمحاور الدورة قال الصويلح : اشتملت الدورة على مجموعة من المحاور هي : العرب قبل نزول القرآن ، وكيف تلقى العرب القرآن ، وتطور الإنسان السمعي ، وأثر الصوت والمقامات على معاني القرآن وعلى المستمع ، ودور التجويد في إبراز معاني القرآن ، والتغني بالقرآن وكيف يؤدى ، ولماذا يتميز كبار القراء.
وأكد الصويلح على استمرار إدارة ورتل في  تنظيم مثل هذه الدورات العلمية لما لها من دور كبير في تأهيل المعلمين ، وتعظيم الفائدة من الحلقات ، وهو ما ينعكس بالإيجاب على الطلاب والدارسين.
 
 
مصدر الخبر :
مداد - الكويت