منتدى مسك العالمي يوحد صوت الشباب في 70 دولة
27 سبتمبر 2019 - 28 محرم 1441 هـ( 215 زيارة ) .
الدولة :المملكة العربية السعودية > الرياض

 

دعا منتدى شبابي عقدته مبادرة منتدى مسك العالمي في نيويورك يوم الإثنين الماضي، بمشاركة 255 شابا وشابة من 70 دولة حول العالم، إلى ضرورة التأثير على قطاعات الأعمال بإجراء موازنة بين الأرباح والمقاصد الخيرية والأخذ بحلول من شأنها التركيز على تحقيق أهداف التنمية المستدامة على المستوى العالمي.
 
وخلال المنتدى الشبابي الذي ينظمه منتدى مسك العالمي في مركز المبادرات بمؤسسة محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية»، تحدث 47 رائداً من قادة الأعمال الناشئة وصانعي التغيير من مختلف أنحاء العالم، عن أهمية إحداث تغييرات حقيقية في مجالات ريادة الأعمال والتنمية المستدامة، ودور الرياضات في قيادة تغييرات واسعة، إلى جانب تحمل المسؤولية الشخصية عن التغيير إلى الكيفية التي يمكن بها تحفيز الشركات المسؤولة اجتماعيًا بهدف إيجاد تأثير حقيقي على أرض الواقع.
 
وقال خبير الاستدامة بول بولمان الرئيس التنفيذي السابق لشركة يونيلفر المؤسس المشارك ورئيس «إيماجين» أن هناك عددا متزايد من رواد الأعمال الشباب الذين قدموا خبراتهم وإلهامهم للجمهور، واكتسبوا الثناء من القادة، مشيراً إلى أن الجيل الجديد سيغير العالم إذا تم منحهم الفرصة، وأنه بدلاً من إعطائهم مقعداً على الطاولة فقط ينبغي إعطاؤهم الطاولة.
 
فيما قدم أسطورة كرة القدم تييري هنري كلمة حول كيفية توسيع نطاق الوصول إلى التعليم، مستعرضاً خبرته التدريبية الخاصة.
 
من جانبها وجهت الشابة السعودية رزان فرحان العقيل كلمة للشباب في العالم أجمع، تدعوهم فيها إلى تحمل المسؤولية نحو التغيير للأفضل بما يضمن تحقيق أهداف تنموية، قائلة: «يجب أن يكون كل فرد في جميع أنحاء العالم مسؤولاً عن نمط حياته، ولا يمكننا رؤية التغيير إذا لم نكن جزءًا منه».
 
إلى ذلك قدم فريق كرة القدم السعودي للسيدات عرضاً حول كيفية تأثير الرياضة تأثيرا كبيرا، مؤكداً أن للأندية الرياضية منذ القدم مساهمة في جمع الفرق والعائلات لتحسين الصحة وإشراك المجتمعات بشكل كامل مع أهداف التنمية المستدامة.
مصدر الخبر :
جريدة المدينة