الكويت.. النجاة الخيرية تفتتح 3 مدارس لتعليم أبناء اللاجئين السوريين..
22 سبتمبر 2019 - 23 محرم 1441 هـ( 166 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات التعليمية والبحوث > التعليم
الدولة :الكويت

 

افتتحت جمعية النجاة الخيرية عدد 3 مدارس لتوفير التعليم للطلاب أبناء اللاجئين السوريين كل مدرسة تسع لعدد 1000 طالب وطالبة، و قد جرى الافتتاح بحضور سفير دولة الكويت في تركيا غسان يوسف الزواوي، ووالي أورفا عبد الله أرين، فضلا عن مسؤولين أتراك ممثلين في وزارة التربية والحكومة التركية ، ووفد جمعية النجاة الخيرية الكويتية المانحة.
وفي هذا الصدد قال ابراهيم البدر مدير التعليم الخارجي بالنجاة الخيرية أنه جاري تشييد عدد آخر من المدارس متوقع افتتاحها خلال السنوات القادمة ليصل عدد المدارس المزمع تشييدها لـ 25 مدرسة بإذن الله تعالى. 
وبين البدر انه تم افتتاح مدرسة الأخوة الكويتية التركية، في منطقة الأيوبية، بدعم كامل من جمعية النجاة، وهي مدرسة تتكون من 20 غرفة صفية وادارية، يستفيد منها 550 طالبا و25 موظفا اداريا وتعليميا.
كما افتتحت أمس الخميس مدرستان أخريتان ، الأولى باسم المحسن الكريم عبد العزيز يوسف العدساني، بتمويل من جمعية النجاة الخيرية، والثانية باسم المحسن الكريم / جاسم الجاسم .
موضحا ان إجمالي عدد الغرف الدراسية والادارية المنشأة والمجهزة في هاتين المدرستين 41 غرفة، وعدد الطلاب المستفيدين 2000 طالب في المرحلة الابتدائية والاعدادية بواقع الف طالب لكل مدرسة، و50 موظفا إداريا وتعليميا خلال العام الجاري ، كما تم وضع حجر الاساس لمدرسة شرعية جديدة للبنات ، سيتم انجازها بإذن الله قريبا .
من جانبه قال والي أورفا / عبد الله ايرين خلال الافتتاح : إن "هذه المدارس ثمرة تخطيط طويل مع اهل الخير الكويتيين عن طريق  جمعية النجاة الخيرية الكويتية  ،  معربا عن سعادته رؤية هذه الثمار الكويتية، وهي من بين عدد من مدارس تم افتتاحها ويجري العمل على افتتاحها في الفترة المقبلة، من إجمالي 25 مدرسة تم التخطيط لإنشائها".
 
 
مصدر الخبر :
مداد - الكويت