الكويت.. «زكاة سلوى» تكفل 150 يتيماً في البوسنة
27 اغسطس 2019 - 26 ذو الحجة 1440 هـ( 200 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > رعاية اليتيم
الدولة :الكويت

 

حث رئيس زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية بدر العقيل أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء على دعم مشروع كفالة الأيتام في دولة البوسنة والهرسك، مؤكدا أن اللجنة تكفل 150 يتيما حاليا بالبوسنة، من خلال مشروع «الحبيب مع حبيبه لكفالة الأيتام»، موضحا أن اللجنة بحاجة إلى الدعم المستمر من المحسنين لاستمرار المشروع ورسم البسمة على وجوه هؤلاء الأيتام الذين لا معيل لهم.
 
وأضاف العقيل في تصريح صحافي أن كفالة الأيتام من المشاريع الخيرية التي لها دور كبير وتنفذها اللجنة داخل الكويت أو خارجها وذلك تنفيذا وتطبيقا لمبادئ التكافل الاجتماعي بين المسلمين والتي حث عليها ديننا الإسلامي الحنيف.
 
وقال العقيل: إن المشروع يسعى لتقديم الدعم والعون والمساندة للأيتام الفقراء، وإكرامهم ورعايتهم والعناية بهم وتنشئتهم تنشئة سليمة وتعويضهم ولو جزءا بسيطا من فقدان آبائهم لكي ينشأوا أفرادا صالحين لأنفسهم وأسرهم ومجتمعاتهم، ولفت العقيل إلى أن التبرع لكفالة الأيتام عبر مشروع «الحبيب مع حبيبه صلى الله عليه وسلم لكفالة الأيتام» مفتوح، لافتا إلى أن كفالة اليتيم خارج الكويت تبلغ قيمتها 15 دينارا كويتيا، ويمكن التبرع عن طريق الاتصال برقم 55644001 أو 25644001 لجنة زكاة سلوى.
 
وأضاف العقيل: إن فضل رعاية الأيتام وكفالتهم عظيم عند رب العالمين، فمن يكفل يتيما فهو رفيق لرسول الله صلى الله عليه وسلم في الجنة.
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء