وحدات علاجية وتأهيلية جديدة في "إيفاء"
8 اغسطس 2019 - 7 ذو الحجة 1440 هـ( 300 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الصحية > الرعاية الصحية
الدولة :المملكة العربية السعودية > الدمام

 

تعتزم جمعية إيفاء لرعاية الأشخاص ذوي الإعاقة إطلاق وحدات علاجية طبية جديدة بالجمعية لاستكمال المنظومة الطبية؛ وهي وحدة الأسنان ووحدة السمع والاتزان ووحدة العيون ووحدة التغذية.
وأوضح مدير عام جمعية إيفاء لرعاية الأشخاص ذوي الإعاقة عبدالعزيز المحبوب أن الجمعية تنطلق وفق رؤية استراتيجية هادفة حرّص عليها وأكدها سمو أمير المنطقة الشرقية رئيس الجمعية بأن تتوجه الجمعية بخدماتها الطبية والتأهيلية والعلاجية خلال المرحلة المقبلة؛ لتصل لجميع مناطق المنطقة الشرقية خاصة والمملكة عامة.
وبين بأنه في سبيل تفعيل هذه الرؤية سيتم تشغيل وحدات علاجية وطبية بالجمعية؛ وذلك لاستكمال المنظومة الطبية الكاملة ومن بين الوحدات التي سيتم افتتاحها عيادة الأسنان التي ستقدم خدماتها لجميع المراجعين على أحدث وأرقى التقنيات العالمية في مجالات رعاية وصحة الفم والأسنان، كما سيتم افتتاح وحدة خاصة بالعيون لمتابعة طلاب وحدات الرعاية النهارية بالجمعية والمراجعين المستفيدين من خدماتها.
وأشار المحبوب إلى أنه في سبيل تناغم جميع الخدمات سيتم فتح وحدة السمع والاتزان، وهي إحدى الوحدات المهمة التي تعنى بمشاكل السمع والأذن وما يترتب عليهما، إضافة إلى افتتاح وحدة للتغذية التي تمثل جزءًا مهماً في الصحة العامة وستخدم هذه الوحدة قطاعات كبيرة من المواطنين والمواطنات الراغبين في المحافظة على صحتهم وفق أنظمة غذائية صحية ومتوازنة.
وأكد سعي الجمعية إلى التوسع في خدماتها التأهيلية والعلاجية الهادفة إلى العناية الفائقة لطلاب الرعاية النهارية بالجمعية والمستفيدين من خدماتها.
مصدر الخبر :
واس