الكويت.. وضع حجر الاساس " لقرية النجاة الانسانية " يوم عرفة
6 اغسطس 2019 - 5 ذو الحجة 1440 هـ( 180 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > الفقراء والمساكين
الدولة :الكويت

 

   قام وفد من النجاة الخيرية بزيارة لجمهورية النيجر وذلك لنقل المشاهد الواقعية والمباشرة لمعاناة الفقراء والمساكين والأيتام والأرامل هناك، وكذلك لوضع حجر الاساس لتنفيذ قرية النجاة كاملة المرافق والتي تطرحها الجمعية على أهل الخير يوم عرفة المبارك تحت عنوان " قرية النجاة الانسانية " بمجمع  360  بمنطقة الزهراء والتي تخدم أكثر من 4000 مستفيد.
  وقال رئيس الوفد/ فهد البشارة : نسعى من خلال بناء قرية "النجاة الإنسانية" توفير الحياة الكريمة لعدد 50 أسرة ممن لا تتوافر لديهم المساكن التي تليق بالإنسان وتحفظ كرامته. حيث تعيش الأسر في أكواخ وبيوت من القش لا تقي حر الصيف وبرودة الشتاء، وانطلاقاً من دورنا الديني والإنساني وتماشيا مع تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة التي تحمل شعارات " لا للفقر .. لا للجهل .. لا للمرض " بالنسبة للقرى والمجتمعات الفقيرة ، حيث نقوم ببناء هذه البيوت ومرافقها التي تنقل الأسر من حياة القش وسعف النخيل إلى جدران يحيطها الستر والرحمة.
   وتابع البشارة : تضم القرية بناء مدرسة تضم المرحلة "الابتدائية والمتوسطة" حيث أننا في النجاة الخيرية نجعل التعليم من أهم أولويتنا فمن خلال التعليم الجيد نوفر فرصة العمل الكريمة للإنسان ونساعده على أن يكون إضافة مميزة للبشرية فمن طلاب النجاة الأطباء والمهندسين والمعلمين والحرفين.
   وكذلك تضم القرية مسجداً لإقامة الصلوات الخمس وتنفيذ الأنشطة التربوية والدعوية ، وبئراً ارتوازي يوفر المياه الصالحة للشرب لسكان القرية وغيرها من الخدمات الأخرى. بجانب تقديم الاهتمام والرعاية الطبية، علاوة على استثمار الطاقات المعطلة وتحويلها إلى أيادي منتجة ذات أثر فعال من خلال تنفيذ ثلة من المشاريع الانتاجية المميزة التي تحول الأسر من الاحتياج إلى الانتاج والعطاء والتمكين.
  مؤكداً أن الجمعية تقوم بتنفيذ المشروع بالتنسيق مع وزارتي الشؤون والخارجية و تبلغ تكلفة بناء القرية 300 ألف دينار كويتي، للتواصل ودعم القرية الاتصال على 1800082 أو زيارة حسابات الجمعية على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
 
مصدر الخبر :
مداد - الكويت