الكويت.. 150 ألف دينار من «أمانة الأوقاف» لدعم مصرف «العشيات» داخل الكويت
26 يوليو 2019 - 23 ذو القعدة 1440 هـ( 203 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :تبرعات وهبات
الدولة :الكويت

 

تلقت جمعية النجاة الخيرية دعما ماليا بمبلغ 150 ألف دينار من الأمانة العامة للأوقاف وذلك لتنفيذ مصرف «العشيات» داخل الكويت، والذي تستفيد منه الأسر الفقيرة وذات الدخل المحدود من كل الشرائح التي تعيش داخل الكويت.
 
وفي هذا الصدد، قال مدير عام جمعية النجاة الخيرية د.محمد الأنصاري: نوفر من خلال مشروع «العشيات» الاحتياجات الغذائية فقط للأسر المستفيدة داخل الكويت من شريحة الأرامل والمطلقات وكبار السن والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام والفقراء، وذلك من خلال التعاون مع الأسواق المركزية الكبرى، ونقوم بدورنا بتوفير بطاقات الدفع المسبق للمستفيدين والتي من خلالها يستطيع المستفيد شراء ما يلزمه من مواد غذائية تناسب عاداته وتقاليده.
 
وأضاف: يساهم المشروع في تعزيز التكافل والتراحم الاجتماعي وكل المبادئ الإنسانية والقيم النبيلة التي تتحقق عبر تخفيف معاناة المحتاج وإغاثة المنكوب والملهوف والفقير.
 
وأكد حرص النجاة الخيرية على العمل المؤسسي، حيث قامت الجمعية بعمل خطة شاملة لمشروع «العشيات» تضم آلية التنفيذ والأسواق المركزية التي تتعاون معها الجمعية، وعدد الأسر المستفيدة وانعكاس هذا المشروع على هذه العوائل، وتخفيف معاناتهم اليومية بسبب قلة ذات اليد، وغيرها من المحاور الرئيسية لنجاح المشروع.
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء