الكويت.. «المنابر القرآنية» نظّمت «قطرة دم .. تنقذ حياتي»
21 يوليو 2019 - 18 ذو القعدة 1440 هـ( 64 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > التطوع
الدولة :الكويت

 

نظمت جمعية المنابر القرآنية حملة التبرع بالدم بالتعاون مع البنك الأهلي المتحد وبنك الدم المركزي في مجمع البوليفارد يوم الخميس الماضي بمشاركة عدد كبير من المواطنين والمقيمين حرصا على المشاركة في إنقاذ حياة الآخرين.
 
وبهذه المناسبة، أكد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في جمعية المنابر القرآنية حسين العنزي أن الحملة تأتي استشعارا لقوله تعالى: (ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا)، حيث قامت الجمعية بالتعاون مع البنك الأهلي المتحد وبنك الدم المركزي بإطلاق حملة التبرع بالدم الأولى تحت شعار «قطرة دم.. تنقذ حياتي»، وقد لاقت حضورا ومشاركة من العديد من أطياف المجتمع صغارا وكبارا، رجالا ونساء، موضحا أن هذا التفاعل يؤكد حب الشعب الكويتي للبذل والعطاء والخير والإحسان إلى الغير.
 
وقال العنزي إن هذه المبادرة الإنسانية تأتي من منطلق حرص «المنابر» على ترسيخ القيم القرآنية والنبوية، مبينا ان هذا النوع من الحملات يعد مظهرا للتضامن في المجتمع الذي يهتم أفراده بعضهم ببعض، من منطلق قوله صلى الله عليه وسلم: «مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الأعضاء بالحمى والسهر»، لافتا إلى أن هذه الحملة تهدف إلى إنقاذ حياة الآخرين الذين هم في أمس الحاجة لنقل الدم.
 
من جانبها، أعربت مدير عام حماية العملاء والمسؤولة عن برامج المسؤولية المجتمعية في البنك الأهلي المتحد سحر دشتي عن اعتزازها بتنظيم الحملة المجتمعية، معربة عن سعادتها في تكلل الجهود بالنجاح والتي أثمرت قبول ٥٣ عملية تبرع من المواطنين والمقيمين ممن حرصوا على الحضور والتواجد في مجمع البوليفارد.
 
وأكدت دشتي ان الحملة تأتي إيمانا من البنك الأهلي المتحد بأهمية زيادة الوعي للتبرع بالدم، وتشجيعا لروح البذل والعطاء لدعم من هم بأشد الحاجة إلى الدم، متوجهة بالشكر الجزيل لكل من حضر ولم يستطع التبرع بدمه لعدم انطباق شروط التبرع، كما تقدمت بالشكر لبنك الدم المركزي والطاقمين الإداري والطبي على تعاونهم في تنظيم الفعالية.
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء