الكويت.. «النجاة الخيرية» تستعد لتنفيذ مشروع الأضاحي بـ 15 دولة حول العالم
18 يوليو 2019 - 15 ذو القعدة 1440 هـ( 118 زيارة ) .

 

حث مدير إدارة المساعدات ب‍جمعية النجاة الخيرية محمد الخالدي أهل الخير والإحسان على المشاركة والمساهمة بمشروع الأضاحي، والذي تستعد الجمعية حاليا لوضع الاستعدادات الكاملة لتنفيذه.
 
وبين الخالدي أن قيمة الأضاحي تتفاوت تبعا للدول بحيث تبدأ من 20 دينارا للأغنام و70 دينارا للأبقار، مؤكدا أنه أجاز العلماء اشتراك أكثر من شخص في ذبح بقرة، شرط أن يكون سن الأضحية سنتين فأكثر، أما الغنم فعن أهل البيت فقط.
 
وحول الدول الخارجية التي تعمل بها النجاة الخيرية أجاب الخالدي: نعمل في أكثر من 15 دولة حول العالم ونقوم بالتنفيذ بالتنسيق مع وزارة الشؤون والخارجية، ومن هذه الدول البانيا وكوسوفا وكمبوديا واليمن وبنغلاديش والفلبين وتشاد وإندونيسيا وتركيا وسيلان والأردن والهند والنيجر والصومال وغيرها من الدول الأخرى، مبينا انه يمكن التواصل ودعم المشروع عبر زيارة مواقع الجمعية بوسائل الـــتواصل أو الاتصال على 1800082.
 
وفيما يتعلق بشريحة المستفيدين، قال الخالدي: تحرص النجاة الخيرية على توزيع الأضاحي على اللاجئين السوريين في دول اللجوء وفي المناطق الآمنة داخل سورية، وكذلك على مسلمي الروهنجيا اللاجئين في بنجلاديش والذين يعيشون ظروفا إنسانية غاية في الصعوبة، وأهل الحاجة الذين لا يتذوقون طعم اللحوم إلا في الأعياد والمناسبات، والأيتام والأسر المتعففة وذلك لقلة ذات اليد، فهؤلاء هم أصحاب النصيب الأكبر من لحوم الأضاحي.
 
لافتا إلى أن الجمعية تقوم بتسيير الوفود الخارجية للإشراف على الذبح وإيصال المساعدات للمستحقين بشكل مباشر، ونقوم بتوثيقها ونشرها بمنصات التواصل الاجتماعي.
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء