الكويت.. «النجاة الخيرية» دعمت مرضى السرطان وطلاب العلم الفقراء والأيتام السوريين بالأردن
7 يوليو 2019 - 4 ذو القعدة 1440 هـ( 103 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > مساعدة المرضى
الدولة :الكويت

 

كانت ومازالت وستظل جمعية النجاة الخيرية صاحبة السبق والريادة تجاه دعم اللاجئين السوريين، حيث قامت الجمعية الأسبوع الماضي بجهود إنسانية حثيثة بالمملكة الأردنية الشقيقة، تضمنت دعما ماديا ومعنويا لمرضى السرطان، وكذلك مساندة لطلاب العلم الفقراء القادمين من الدول الآسيوية، كذلك قدمت مساعدات للأيتام وغيرها من الأنشطة الأخرى.
 
وفي هذا الصدد، قام رئيس لجنة زكاة كيفان التابعة لجمعية النجاة الخيرية الشيخ عود الخميس ورافقه مدير إدارة التعليم الخارجي بجمعية النجاة الخيرية إبراهيم البدر بزيارة خيرية إلى مملكة الأردن الشقيق تم خلالها تنفيذ العديد من الفعاليات.
 
وقال الخميس: خلال هذه الزيارة قدمنا مساعدات مادية لـ 100 مريض بالسرطان في الأردن، وحرصنا بجانب الدعم المادي على أن نشحذ وازعهم الديني، ونذكرهم بأن هذا البلاء سيجعله الله جل وعلا بقدرته رفعة للدرجات ونيلا لأعلى الجنان، ونزرع في نفوسهم الأمل في الشفاء العاجل، ونقص عليهم كيف أن كثيرا من المرضى رزقهم الله جل وعلا الشفاء من هذا المرض.
 
وتابع الخميس خلال زياراتي للأردن حرصت على تقديم المساندة المالية لطلاب العلم الفقراء الذين يدرسون بجامعات الأردن، القادمين من دول آسيوية، وقد استفاد من هذا المشروع عدد 100 طالب يدرسون تخصصات مميزة منها الطب والهندسة والشريعة والتجارة وغيرها من العلوم الدينية والدنيوية. وذكر الخميس أن النجاة الخيرية تطمح من خلال هذه المساعدات تخفيف الأعباء المالية الشديدة التي يلاقيها هؤلاء الطلاب كونهم من دول فقيرة، ونساعدهم بدورنا في دفع الرسوم الجامعية، وشراء الكتب والمراجع والإقامة والسفر والمأكل والمشرب، وغيرها من الأمور المهمة والأساسية لطالب العلم.
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء