"أصدقاء المرضى" تعالج 271 مريضًا من 13 جنسية
6 يوليو 2019 - 3 ذو القعدة 1440 هـ( 118 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > مساعدة المرضى
الدولة :المملكة العربية السعودية > عنيزة

 

أصدرت لجنة أصدقاء المرضى بعنيزة، أمس الأول، قائمة بمساعدات المرضى التي نُفّذت منذ بداية العام حتى تاريخه؛ حيث اشتملت القائمة على مساعدة 271 مريضًا ومريضة، تَضَمّنت عدد 213 مرضى سعوديين، و58 مرضى من 13 جنسية مختلفة وهي: (أمريكا، وباكستان، واليمن، والسودان، وسوريا، ومصر، وإندونيسيا، وأفغانستان، وتشاد، ومالي).
 
وتكلفت المساعدات مبلغًا يصل إلى 779523 ريالًا؛ فيما بلغ إجمالي عدد الأنشطة المنفذة وفق الخطة على أكثر من 259 نشاطًا، شملت حملات وبرامج توعية صحية، وزيارات للمرافق الصحية، وتوقيع الاتفاقيات مع الشركاء وغيرها.
 
وقال رئيس اللجنة محافظ عنيزة عبدالرحمن بن إبراهيم السليم: إن "مساعدات المرضى تأتي دعمًا للدور الصحي، والعمل على جودة الحياة، وكذلك تعزيز العمل التطوعي، وهذا يتوافق مع رؤية وطننا الغالي 2030م".
 
وأشار "السليم" إلى أن توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- واضحة بخصوص مد يد العون والمساعدة للجميع؛ امتدادًا للمساعدات التي تقدّمها دولتنا الرشيدة في بقاع العالم حتى باتت مملكة الإنسانية في مصافّ الدول المتقدمة في هذا الشأن.
 
وأضاف: "نعمل وفق خطة مرسومة في ظل متابعة ودعم من أمير منطقة القصيم والرئيس الفخري للجان أصدقاء المرضى بالمنطقة الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، الذي يحرص دائمًا على تلمس الاحتياجات، وإزالة العقبات، وأن تكون الأعمال المقدمة وفق التطلعات".
مصدر الخبر :
سبق