مكافحة المخدرات بشعار «فضول فإدمان فهلاك»
2 يوليو 2019 - 29 شوال 1440 هـ( 147 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الصحية > الإدمان والتدخين
الدولة :المملكة العربية السعودية > الرياض

 

 

نفذت مديرية مكافحة المخدرات بمنطقة الرياض "اليوم العالمي لمكافحة المخدرات" المقام بـ "الرياض بارك" لمدة ثلاثة أيام تحت شعار (فضول خادع. فتجربة. فإدمان. فهلاك). وتعد هذه المناسبة منبراً مهماً للتوعوية من حيث الآثار الصحية والاجتماعية والاقتصادية والمخاطر المترتبة على المجتمع.
 
وشارك في المناسبة فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ضمن الشراكة المجتمعية في هذه الفعالية، بحضور المدير العام لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض الدكتور يوسف بن مسفر السيالي وعرض لمجموعة من الخدمات التي يقدمها الفرع للمستفيدين كوحدة الخدمات المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة بالرياض ومكاتب الضمان الاجتماعي النسوي.
 
وتطرق مساعد مدير مكافحة المخدرات بمنطقة الرياض العميد الدكتور راشد العارضي إلى آثار المخدرات المهلكة، وكيفية تعزيز الوعي والحد من الآثار الاجتماعية والاقتصادية والفئات المستهدفة للوقوع في شرك الادمان.
 
من جهته، أوضح الدكتور السيالي أن تكاتف المجتمع هو القوة العظمى للحد من هذه الظاهرة والمساهمة في القضاء على الإدمان بشتى أنواعه عن طريق نشر الوعي والتحذير من مخاطر المخدرات التي تفتك بالفرد والمجتمع كافة.
 
وعلى صعيد متواصل اختارت المديرية مطار الملك خالد الدولي ليحتضن جملة من الفعاليات والأنشطة المنفذة احتفاءً باليوم العالمي، حيث حضر إبان انطلاقتها مدير المديرية اللواء منصور بن عبدالله والدكتور السيالي.
 
وتضمنت روزنامة الحفل عرض فيلم توعوي بعنوان "عبرتي"، الهادف إلى إحاطة الناس بالإضرار الناجمة عن تعاطي المخدرات وخطرها على الفرد والمجتمع بالإضافة إلى برنامج تثقيفي عن طريق الكتيبات والنشرات، بجانب عرض حي لأنواع المخدرات المنتشرة في الأوساط الشبابية، لا سيما الجديد منها، وغير ذلك من الأدوات التي يعتمد عليها المتعاطي لاستخدام هذه السموم.
 
مصدر الخبر :
جريدة الجزيرة