الكويت.. شاركت إدارة التأهيل والتقويم ب‍وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمعرض التوعوي الذي أقامته وزارة الداخلية يومي 26 و27 ي
1 يوليو 2019 - 28 شوال 1440 هـ( 135 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الصحية > الإدمان والتدخين
الدولة :الكويت

 

شاركت إدارة التأهيل والتقويم ب‍وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمعرض التوعوي الذي أقامته وزارة الداخلية يومي 26 و27 يونيو الماضي بمجمع الأفنيوز بهدف التوعية بمخاطر إدمان المخدرات وبآثارها السلبية وطرق مكافحتها وذلك ضمن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.
 
وتحرص الإدارة على المشاركة في هذه الفعاليات من أجل تعزيز الوعي بمشاكل الإدمان وحشد الجهود المختلفة للحد من المخدرات، وآثارها ولإيجاد مجتمع خال منها، إذ إن أحد اختصاصات عملها هو الإشراف على منزل منتصف الطريق الذي يقوم بعملية استكمال التعافي من آفة الإدمان بالتعاون مع الجهات المختصة بوزارتي الصحة والداخلية.
 
ويتبع في هذا المنزل آليات التعافي وفق البرامج العالمية بما يحقق أفضل النتائج فيما يتعلق بتأهيل وتقويم المنتسبين للمنزل.
 
وتتعدد برامج العمل داخل منزل منتصف الطريق من خلال مشرفين متخصصين لتشمل الأنشطة والفعاليات المخطط لها مثل جلسات العلاج النفسي الفردي والجماعي ورحلات الحج والعمرة وحلقات القرآن والمحاضرات والمخيمات الربيعية والأنشطة التطوعية مثل: مشروع العلاج بالعمل، والتي يتم من خلالها العناية بالمتعافي والنهوض به حتى يصبح شخصا سويا قادرا على العودة الكاملة للإندماج في المجتمع بصورة لائقة.
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء