الكويت.. النجاة الخيرية: توزع 2000 وجبة إفطار صائم يومياً للاجئين السوريين
19 مايو 2019 - 14 رمضان 1440 هـ( 118 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > الفقراء والمساكين
الدولة :الكويت

 

   توزع جمعية النجاة الخيرية عدد 2000 وجبة إفطار صائم يومياً للاجئين السوريين المتواجدين في مدينة أورفا الحدودية. وتحرص الجمعية أن تكون الوجبات راقية ومميزة ومشبعة.
  وأكد رئيس قطاع المصارف والمشاريع بجمعية النجاة الخيرية د/ جمال الشطي في تصريح صحافي حرص النجاة الخيرية على  تخصيص أماكن خاصة بالعوائل لتنفيذ مشروع إفطار  الصائم، حيث يتم تجهيز المقرات واعداها لاستقبال ضيوف الرحمن في شهر الخير . كما تقوم الجمعية بتوزيع العديد من الوجبات الساخنة يومياً بمخيمات اللاجئين السوريين وذلك لتخفيف من معاناتهم خلال هذا الشهر الكريم.
وتابع الشطي : إفطار الصائم من المشاريع الموسمية التي تنفذها النجاة الخيرية داخل وخارج الكويت، ونولي بدورنا اهتماماً خاصاً باللاجئين السوريين، ونبدأ في تنفيذ المشروع قبل شهر رمضان بفترة طويلة حيث نأخذ موافقة وزارة الشؤون لتنفيذ المشروع، يعقبها اختيار المقرات التي سيقام بها المشروع، وكذلك التعاقد مع الشركات الغذائية ذات السمعة المميزة، وتحويل الأموال للجهات الرسمية المعتمدة عبر وزارة الخارجية والإشراف على تنفيذ المشروع وتوثيقه ونشره بحسابات الجمعية.
واستشهد الشطي بحديث النبي صل الله عليه وسلم" من فطر صائماً كان له مثل أجره غير  أنه لا ينقص من أجر الصائم شيئا" لافتا إن جهود الكويت الرسمية والشعبية كانت ولا زالت وستظل صاحبة اليد العليا في مساندة الضعفاء والمستفيدين في شتى دول العالم.
وقال الشطي خلال زياراتي لأورفا حرصت على توزيع كفالة الأيتام لعدد 250 يتيم، حيث تكفل النجاة الخيرية أكثر من 3000 يتيم من الأيتام السوريين، وتقيم لهم الأنشطة التربوية والتثقيفية والتوعوية وبرامج الدعم النفسي. 
 
مصدر الخبر :
مداد - الكويت