"جود النسائية" بالدمام تطلق مشروع حقيبة جود للتوحد
18 أبريل 2019 - 13 شعبان 1440 هـ( 280 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :التعليمي والثقافي
الدولة :المملكة العربية السعودية > الدمام

 

أطلقت جمعية جود النسائية الخيرية بالدمام مشروع "حقيبة جود للتوحد"، التي تستهدف أطفال التوحد بمركز جود للرعاية النهارية، والمجهزة بالوسائل والألعاب والتعليمات والإرشادات المناسبة لاحتياج الطفل التوحدي بناء على مستوى الأداء المطبق بالمركز، لتنمية طفل التوحد وأسرته في المهارات الحياتية.
وتهدف الحقيبة إلى إكساب الطفل المهارات الاستقلالية والتعليمية عن طريق اللعب والوسائل المتوفرة بالحقيبة، والتسهيل على الأسرة مشقة الوصول للوسائل المناسبة لطفل التوحد من خلال توفيرها وتدريبها على كيفية استخدامها، وزيادة التواصل بين الأم والطفل بإشراك الأسرة في العملية التعليمية.
وأوضحت رئيسة مجلس إدارة جمعية جود الجوهرة المنقور، حرص الجمعية على تلمس احتياجات المجتمع، خصوصا أطفال التوحد، مشيرةً إلى مشاركة طالبات مدارس السلام الأهلية في مسابقة"جود المدارس" للمشاريع التطوعية، وأهمية المشروع وفائدته.
ولفتت النظر إلى أهمية عقد الشراكات مع المؤسسات الخيرية، وأن المشروع تجسد بإعداد حقيبة تدريبية متكاملة لتدريب أمهات أطفال التوحد على المهارات اللازمة وفق دليل إرشادي معين متعدد المجالات بما يوافق حالة طفل التوحد ومعتمدة من المؤسسة وذلك ضمن خطة تدريبية مدروسة.
 
مصدر الخبر :
واس