الربيعة يرعى الملتقى الأول للمسؤولية المجتمعية في جدة
11 أبريل 2019 - 6 شعبان 1440 هـ( 226 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > المسؤولية الإجتماعية
الدولة :المملكة العربية السعودية > جدة

 

تنطلق غدا في جدة فعاليات الملتقى الأول للمسؤولية المجتمعية تجاه المريض برعاية وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة وتستمر ليومين بتنظيم من مستشفى الملك فهد في جدة.
 
ويهدف الملتقى إلى جمع القطاعين الحكومي بالخاص وكذلك بالمجتمع المدني سواء فرق تطوعية أو جمعيات خيرية، حيث يسعى لإيجاد توصيات لحث كافة القطاعات على بذل الجهود لما يلبي احتياجات المرضى وذويهم ويحقق المشاركة الاجتماعية في القضايا الصحية الوطنية.
 
وأعرب المشرف العام على مستشفى الملك فهد الدكتور عبدالرحمن بن رشيد بخش عن سعادته بتنظيم هذا الملتقى الذي يسلط الضوء على جانب مهم من العمل التطوعي والموجه إلى المريض مبينا ان المسؤولية المجتمعية كثيرا ما يرتبط مفهومها بالعامل المادي من دعم الأسر المنتجة أو الفقراء ويكاد يكون المريض بعيد عن هذا الجانب.
 
وأضاف: إن الملتقى سيتطرق إلى عدد من المحاور الرئيسية منها إبراز الجانب الروحي في تعزيز العلاج وكذلك سيكون الطب النفسي وأثره من ضمن محاور الملتقى ولان إبراز التجارب الناجحة من أهم أهداف الملتقى سيكون هناك محور عن المسؤولية المجتمعية في وزارة الصحة وسيقوم الملتقى بتقديم جمعية الرحمة كنموذج ناجح في مجال الجمعيات الخيرية
 
وكانت امش وقعت مذكرة شراكة بين مستشفى الملك فهد العام ونادي الإعلاميين السعوديين فرع هيئة الصحفيين في جدة يكون بموجبها النادي الشريك الإعلامي الرئيسي للملتقى.
 
وعن دور الإعلام الحديث قال بخش: إن هناك محاور خاصة عن دور التطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي في مشاركة المريض أوجاعه ومطالبه مع تقديم عدد من التجارب الرائدة في هذا المجال.
مصدر الخبر :
جريدة المدينة