انطلاق مؤتمر "وقار" لمساندة كبار السن بالرياض
5 مارس 2019 - 28 جمادى الثاني 1440 هـ( 243 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > كبار السن
الدولة :المملكة العربية السعودية > الرياض

 

إنطلق، اليوم، مؤتمر (وقار) لمساندة كبار السن الذي تنظمه الجمعية السعودية لمساندة كبار السن "وقار"، تحت شعار (أفضل الممارسات لمساندة كبار السن ..مهنية الممارسة وحاجة المجتمع)، وذلك في مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني في الرياض.
وأوضح المدير التنفيذي للجمعية عبد العزيز الهدلق أن مؤتمر "وقار" هو مبادرة من الجمعية السعودية لمساندة كبار السن لتسليط الضوء على أهمية فئة كبار السن من هم 60 سنة فأكثر، مشيراً إلى أن الجمعية تهدف من هذا المؤتمر إلى تسليط الضوء على أفضل الممارسات والتشريعات الموجودة سواء داخل المملكة أو خارجها والمقارنة بينهما ، للعمل على تطويرها.
وبين أن المؤتمر يستمر يومين ويناقش 6 محاور تعد من أهم القضايا التي تعمل الجمعية على تسخيرها لكبار السن وهي: التشريعات والأنظمة المساندة لكبار السن، والتقنية وكبار السن، وجودة الحياة لكبار السن، والجوانب الاجتماعية والنفسية لمساندة كبار السن، وأفضل الممارسات الاقتصادية لما بعد الستين، وصحة كبار السن.
وذكر الهدلق أن من شركاء المؤتمر، وزارة الصحة، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ومركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، ومجلس شؤون الأسرة، والعديد من الجمعيات الخيرية والجهات الخاصة.
وقد ناقشت الجلسة الأولى محور (التشريعات والأنظمة المساندة لكبار السن)، وشارك فيها إمام وخطيب مسجد قباء مدير عام مركز البيان لتدبر معاني القرآن الشيخ الدكتور صالح عواد المغامسي بورقة عمل (رعاية وحقوق كبار السن في الشريعة الإسلامية )، وناقشت الجلسة ورقة عمل (التشريعات المساندة لكبار السن عالميا) قدمها المحامي فيصل المشوح، كما تحدث المحامي والمستشار القانوني ثامر السكاكر عن (أبرز الاحتياجات التشريعة لحماية كبار السن وحفظ حقوقهم في المملكة).
فيما تناولت الجلسة الثانية محور (التقنية وكبار السن)، شارك فيها الرئيس التنفيذي لشركة التحول التقني عبد العزيز بن أحمد الحمادي بورقة عمل (تسخير التقنية لخدمة كبار السن)، وحملت الورقة الثانية عنوان (الآثار الإيجابية والسلبية للتقنية وتأثيرها على حياة كبار السن) قدمها الأستاذ المشارك بجامعة الملك سعود رئيس الجمعية السعودية للدراسات الاجتماعية عبد العزيز بن عبد الله الدخيل.
 
مصدر الخبر :
واس