الكويت.. سفارة الكويت في القاهرة تفتتح سوقاً خيرياً
28 فبراير 2019 - 23 جمادى الثاني 1440 هـ( 139 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > مجالات اجتماعية أخرى
الدولة :الكويت

 

افتتح سفيرنا في القاهرة محمد الذويخ السوق الخيري الذي أقامته اللجنة النسائية بالسفارة، تحت شعار «معا من أجل الطفولة والإنسانية» للعام الثاني على التوالي بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني 58 وعيد التحرير 28 بمشاركة سفارتنا في القاهرة وبالتعاون مع وزارة الخارجية الكويتية، وحضور زوجات الديبلوماسيين وكوكبة من المواطنات الكويتيات.
 
وأكد السفير صالح الذويخ، في تصريحاته عقب الافتتاح، أن السوق الخيري يأتي في إطار احتفالات الكويت بالأعياد الوطنية وسيكون عائد السوق لدعم برامج المرأة والطفولة والأسر الأقل فقرا، من خلال برامج جمعية الأورمان وجمعية الحق والجمعيات المعنية بمساعدة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وخاصة مرض التوحد، مشيرا إلى أن السوق الخيري يلقى قبولا ونجاحا كبيرين بفضل دعم وزارة الخارجية بالكويت.
 
وأعلن السفير الذويخ أن هناك توجها للجنة النسائية بالسفارة نحو المساهمة في زواج اليتيمات في الوجهين القبلي والبحري وبناء أكشاك للأسر المحتاجة والأيتام.
 
كما ستتم إقامة بناء مساكن للأسر الأشد فقرا في كافة المحافظات، مشيدا بدعم من الأخوة الأشقاء في كافة المحافظات على حد سواء وبصورة تدريجية من خلال التواصل مع المحافظين وتحديد الأسر الأكثر احتياجا وتمويلها من خلال الجهد الذاتي وجهد اللجنة النسائية بالسفارة والمعارض التي أصبحت تنظم ما بين 4 إلى 6 أسواق خيرية على مدى العام.
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء