الكويت.. ارتفاع إيرادات التبرعات الخيرية بالكويت لـ50 مليون دينار
19 فبراير 2019 - 14 جمادى الثاني 1440 هـ( 255 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الإقتصادية > جمع الزكاة والصدقات وتوزيعها
الدولة :الكويت

 

كشف وزير الشؤون الاجتماعية الكويتي سعد الخراز، اليوم الأحد، عن ارتفاع إيرادات التبرعات الخيرية إلى 50 مليون دينار (حوالي 164 مليون دولار)، خلال العام الماضي .
 
وقال الخراز خلال لقائه، صباح اليوم، اتحاد المبرات والجمعيات الخيرية في دولة الكويت، إن القوانين الكويتية واللوائح التنظيمية التي وضعتها وزارة الشؤون الاجتماعية، أسهمت في تنظيم العمل الخيري وحمايته من أية عقبات تعترض طريق تطوّره .
 
وأضاف أن تنظيم العمل الخيري وتطبيق اللوائح والالتزام بالاشتراطات، أسهم في زيادة إيرادات التبرعات الخيرية أضعافًا مُضاعفة، خلال السنوات الخمس الأخيرة، لافتًا إلى أن الإحصائيات تشير إلى ارتفاع الإيرادات، خلال شهر رمضان، من 15 مليون دينار عام 2014، إلى 50 مليون دينار في عام 2018 .
 
وأشار إلى زيادة أعداد الجمعيات الخيرية المُشهرة عن طريق وزارة الشؤون الاجتماعية، ما يدل على أن الدولة كانت حريصة على تنظيم هذا العمل، وتطويره واتساع رقعته لا تحجيمه، أو وضع العراقيل في طريقه .
 
وأضاف أن تاريخ العمل الخيري في دولة الكويت يمتد لعقود طويلة من الزمن، مشيرًا إلى أن الكثير من العاملين في هذا المجال، أسهموا في انطلاق العمل الخيري إلى شتى الميادين المحلية والعالمية؛ بشكل يُبرز وجه الكويت المشرق والحضاري في مجالات الخير، والعطاء الإنساني .
 
مصدر الخبر :
عاجل