وريف الخيرية تطلق مشروع قياس بلا وخز لمرضى السكري
8 فبراير 2019 - 3 جمادى الثاني 1440 هـ( 486 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الصحية > الرعاية الصحية
الدولة :المملكة العربية السعودية > الرياض

 

أطلقت مؤسسة مستشفى الملك فيصل التخصصي الخيرية "وريف الخيرية" مشروع "قياس بلا وخز"، المعني بتوزيع أجهزة مجانية بتقنية جديدة لقياس السكري بدون وخز الأبرة، من خلال تمرير جهاز القياس على شريحة مثبتة على ساعد المصاب.
 
ويخدم هذا الجهاز فئة الأطفال بشكلٍ خاص، نظراً لحاجتهم المتكررة لقياس نسبة السكري في الجسم دون معاناة.
 
وينفذ هذا المشروع من خلال "وريف الخيرية"، بالتعاون مع قسم الأطفال في مستشفى الملك فيصل التخصصي، إذ تكفل مواطن بقيمة 77 جهازاً ، وزعت على محتاجيها، بحضور كل من المشرف العام التنفيذي لمستشفى الملك فيصل التخصصي، معالي الدكتور ماجد بن إبراهيم الفياض، والرئيس التنفيذي لمؤسسة وريف الخيرية، المهندس ماهر بن عبد الله السليمي والاستشاري المشرف على المرضى المصابين د. بسام بن عباس.
 
وتتطلع "وريف الخيرية" إلى وصول 170 جهازاً للمرضى المصابين بالسكري من الأطفال ضمن "مشروع قياس بلا وخز" لعام 2019، إذ أتاحت للمتبرعين المساهمة في هذا البرنامج من خلال تعبئة نموذج التبرع في موقع وريف الخيرية.
 
وتعمل وريف الخيرية على تحقيق أهدافها في دعم توفير الرعاية الطبية التخصصية، وتقديم العون للمرضى المحتاجين، ودعم الأبحاث العلمية والتطبيقية المتعلقة بالمجالين الطبي والصحي، ودعم تأهيل الكفاءات الطبية المتخصصة من المواطنين، ودعم الأنشطة الثقافية والعلمية التي تساهم في رفع مستوى الوعي بالثقافة الصحية وأخيراً دعم برامج الوقاية من الأمراض.
 
مصدر الخبر :
واس