25 أسرة منتجة تشارك في مهرجان الزيتون بالجوف
31 يناير 2019 - 25 جمادى الأول 1440 هـ( 248 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الإقتصادية > دعم المشروعات الصغيرة
الدولة :المملكة العربية السعودية > الجوف

 

يشارك في معرض الأسر المنتجة ضمن فعاليات المهرجان الدولي لزيتون الجوف الثاني عشر الذي تنظمه أمانة الجوف في مركز الأمير عبدالإله الحضاري بسكاكا تحت شعار "زيتوننا ثروة", 25 أسرة منتجة.
ولم يعد معرض الأسر المنتجة سوقاً للقطع الشعبية والتراثية التي تغلب على طابع الأسواق المنتجة، بل أصبح سوقاً يعرض الفنون المختلفة والمواهب التي استطاعت سواعد الفتيات أن يطوعن مواهبهن وطاقاتهن حسب احتياجات السوق ومتطلبات المستهلك، حيث تنوعت معروضاته بين منتجات السدو وأعمال الصوف والحرف اليدوية، كما أنه يشهد مشاركات جديدة من نساء وفتيات المنطقة في فنون النحت وصناعة العطور وصناعة الصابون والمجسمات الجمالية, والتصوير الضوئي, كما يتضمن المأكولات الشعبية وغير الشعبية وصناعة الحقائب وأغلفة الهواتف الجوالة وأنواعا متعددة من الحلويات وغيرها.
وأوضح عدد من المشاركات أن مثل هذه المعارض تعمل على تأهيل السيدات وتمكينها من مواجهة التحديات وإتاحة الفرص لعرض وبيع منجاتها، وإيجاد قنوات تسويقية للأسر المنتجة تضمن دخل مستدام وتوفر عائد اقتصادي للأسر المنتجة يسهم في إعالتها ونقلها من مستهلكة إلى منتجة، وتحفيز المجتمع لتأسيس الاستثمارات المنزلية وتأصيل التراث الوطني والمشغولات اليدوية وتعزيز الهوية الوطنية، بالإضافة إلى تشجيع ثقافة ريادة الأعمال. - 
مصدر الخبر :
جريدة الجزيرة