الكويت.. " النجاة" ختم لدينا 292حافظ وحافظة منذ عام 2014 في " ورتل "
14 ديسمبر 2018 - 7 ربيع الثاني 1440 هـ( 244 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات التعليمية والبحوث > تعليم القرآن
الدولة :الكويت

 

قال مدير إدارة "ورتل" لشؤون القرآن الكريم التابعة لجمعية النجاة الخيرية الشيخ/ وليد الكندري : ختم القرآن الكريم بالإدارة منذ عام 2014 وحتى الآن 292 حافظ وحافظة، معتبراً  إن إدارة "ورتل"  تميزت منذ تأسيسها في تحقيق هذا الانجاز الكبير في مجال حفظ القرآن الكريم على مستوى الكويت خلال تلك الفترة الزمنية البسيطة.
وتابع الكندري: نمتاز بالمؤسسية في عملنا، فقمنا بإعداد خطة تتناسب مع جميع الشرائح التي تلتحق بحلقات "ورتل" ولدينا حلقات تضم جميع أفراد الأسرة الأب والأم والأبناء، وعند الالتحاق بالحلقات يتم عقد اختبارات مبدئية يتم من خلالها تحديد مستوى المشاركين، هذا وتبذل "ورتل" جهوداً حثيثة لتقوية الحفظ لدى المشاركين بحيث تكون هناك ختمة حفظ، ثم ختمة مراجعة، وتليها ختمة إسناد حتى يتثبت الحفظ، مع الحرص على تطبيق منهج القرآن الكريم كمنهج حياة  وذلك من خلال اللقاءات التربوية و الإيمانية والثقافية التي تقيمها الإدارة.
مؤكدا اهتمام "ورتل" بإعطاء الأسانيد المتصلة لأهل القرآن مع تدريس علوم القرآن والتركيز على التطبيق العملي بأحكام التلاوة المعروفة عند أهل الأداء. ولدينا كادر ذو كفاءة وخبرة كبيرة في تعليم القرآن الكريم وعلومه بالطرق التربوية الحديثة من معلمين ومعلمات. بجانب مناهجنا التربوية القرآنية والتي أعدت على أسس وقواعد صحيحة من الناحية العلمية والتربوية المختلفة، بما يتناسب مع شتى المراحل العمرية والشرائح المتعددة داخل الكويت، وقد نالت هذه المواد تزكيات عدة من كبار العلماء.
وفي ختام تصريحه أهدى الكندري هذا النجاح لداعمي حلقات القرآن الكريم، وكل من ساهم وشارك في تحقيق هذا الانجاز  الكبير ، مباركاً للحفظة سائلا المولى لهم التوفيق والرشاد وأن يكونوا خير سفراء للقرآن الكريم. للتواصل مع "ورتل" الاتصال على 1800082 أو 99469036  وكذلك من خلال زيارة مواقع الإدارة عبر منصات التواصل الاجتماعي.
 
 
مصدر الخبر :
مداد - الكويت