جمعية ذوي الإعاقة بالأحساء تحتفل بانطلاق مبادرة التدريب المنتهي بالتوظيف “تمكين”
13 ديسمبر 2018 - 6 ربيع الثاني 1440 هـ( 509 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > المعاقون
الدولة :المملكة العربية السعودية > الاحساء

 

 

احتفت جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء، مؤخرًا، بانطلاق مبادرة تمكين “التدريب المنتهي بالتوظيف للأشخاص ذوي الإعاقة” التي تعمل من خلالها على تدريب وتأهيل عدد من الشباب والفتيات السعوديين من ذوي الإعاقة على عدة أعمال في مؤسسات القطاع الخاص لتوظيفهم بعدها في مقر الجهة.
 
وقد حضر الحفل كل من رئيس مجلس إدارة الجمعية، وعضو مجلس الشورى الدكتور سعدون بن سعد السعدون، ونائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية نورة بنت عبدالمنعم الراشد، ومدير مركز التنمية الاجتماعية بالأحساء أحمد بن سعود الفضلي، ورئيس مجلس إدارة غرفة الأحساء  عبداللطيف بن محمد العرفج.
 
وفي أثناء الحفل الذي استُهل بآيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها  فيصل العبودي، أعرب الدكتور السعدون، عن بالغ سعادته بانطلاق هذا البرنامج الذي تسعى من خلاله الجمعية إلى الاتساق مع مستهدفات رؤية المملكة الطموحة 2030م في تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من الحصول على فرص عمل مناسبة تضمن استقلاليتهم وتحقق اندماجهم كونهم عناصر فاعلة ومنتجة في المجتمع.
 
وثمّن “السعدون” لقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز –أيده الله-، ولسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-، وللحكومة الرشيدة، الدعم الكبير الذي يحظى به الأشخاص ذوو الإعاقة في شتى مناحي الحياة.
 
 
 
مصدر الخبر :
الاحساء اليوم