«الهلال الأحمر الكويتي» تتبرع بمليون دولار لدعم تمكين المرأة في آسيا والمحيط الهادي
13 نوفمبر 2018 - 5 ربيع الأول 1440 هـ( 388 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الإقتصادية > دعم المشروعات الصغيرة

 

 

أعلنت جمعية الهلال الأحمر تبرعها بمبلغ مليون دولار أميركي من خلال الاتحاد الدولي للصليب والهلال الأحمر لدعم مشاريع تمكين المرأة في دول آسيا والمحيط الهادي.
 
جاء ذلك في كلمة القاها رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر د. هلال الساير خلال مؤتمر الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر الإقليمي العاشر لمنطقة آسيا والمحيط الهادي المنعقد في الفلبين خلال الفترة بين 11 و13 نوفمبر الجاري.
 
وأوضح الدكتور الساير ان مبادرة تمكين المرأة التي تسعى إلى تنفيذها الهلال الاحمر الكويتية يترجم خطى الكويت الرامية لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة وتحفيز بيئة عمل تنمي القدرات القيادية للمرأة وتحقق المساواة بين الجنسين.
 
وأضاف أن النساء يضطلعن بأدوار حاسمة في مساعدة أسرهن ومجتمعاتهن على الرغم من أهوال الكوارث الطبيعية أو الأزمات الانسانية مؤكدا أن أولئك النساء يستحقن المساعدة والدعم.
 
وقال إن مبادرة تمكين المرأة تهدف إلى منح النساء الضمانات اللازمة لتأسيس أعمال ومشاريع صغيرة يمكن أن تصبح موردا يؤمن دخلهن لافتا الى ان المبادرة سيكون لها أثر في تغيير ثقافة المجتمع وستسهم في تحويل الأفراد من مستهلكين إلى منتجين.
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء