الامارات.. «اجتماعية الشارقة» تعزّز دمج كبار السن
10 اكتوبر 2018 - 1 صفر 1440 هـ( 176 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > كبار السن
الدولة :الإمارات > الشارقة

 

تسهم أندية الأصالة التابعة لدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة في تمكين كبار السن مجتمعياً من خلال تنفيذيها 9818 من الأنشطة والبرامج اليومية لمنتسبيها من فئات كبار السن، خلال النصف الأول من عام 2018.
 
وقالت خلود آل علي مدير إدارة الرعاية المنزلية، إن أندية الأصالة البالغ عددها تسعة نَوادٍ تقدم خدماتها على مستوى أفرع الدائرة في إمارة الشارقة.
 
بهدف تحسين نوعية الحياة الكريمة لكبار السن من خلال خلق بيئة تواصلية فعّالة، بعيداً عن العزلة التي يواجهها البعض في المنازل.
 
إذ جاءت فكرة الأندية لتقديم وتنفيذ حزمة من البرامج والأنشطة التي تتيح ممارسة البرامج والفعاليات خلال الفترة النهارية في مجالس ومراكز نهارية ترفيهية صحية رياضية واجتماعية بالقرب من الأماكن السكنية تضمن اندماجهم المجتمعي، لافتة إلى أن الأعضاء الملتحقين بالنادي يبلغ عددهم نحو 685 عضواً من الأمهات والآباء، يمارسون كافة الأنشطة.
 
 
وأضافت آل علي، إن من أبرز تلك البرامج التي تقدمها الأندية تتمثل في برنامج «الحركة بركة» وبرامج «رياضة جماعية» وبرامج «توعية جماعية» و«رحلات ترفيهية»، و«زيارات ميدانية»، إلى جانب تقديم الورش الثقافية والدينية والترفيهية، والمحاضرات التوعوية، بالإضافة إلى إشراكهم في مختلف المعارض والمهرجانات والفعاليات المجتمعية المختلفة.
مصدر الخبر :
جريدة البيان