"وفاء" و"دار الرعاية" يحتفون بيوم المسنين العالمي
9 اكتوبر 2018 - 29 محرم 1440 هـ( 151 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > كبار السن
الدولة :المملكة العربية السعودية > الدمام

 

نظم مكتب وفاء بتعليم الشرقية، اليوم، بالشراكة مع دار الرعاية الاجتماعية، فعاليات اليوم العالمي للمسنين، بحضور مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان، ومدير الدار فهد العمير، ونائب مدير مكتب وفاء خالد السعد، وعدد من منسوبي الدار، وذلك بمقر الدار الرئيسي بالدمام .
 
وأكد الدكتور الشلعان، على أهمية غرز بذور القيم في نفوس الطلبة تجاه رعاية المسنين والمسنات، والوقوف على رعايتهم بما يعزز لديهم قيمة بر الوالدين، ولتجديد العرفان ورد الجميل للآباء والأجداد ولكل يدٍ تركت لها بصمة في بناء الوطن.
 
ونوه أن مشاركة الطلاب منسوبي مكتب وفاء من أبناء شهداء الواجب ومنسوبي التعليم المتوفين لخير دليل على حرص التعليم على غرز أعمال البر بين أوساط أفراد المجتمع باعتبار الطلبة يشكلون الشريحة الأوسع منهم، إضافة لتعزيز جانب المسؤولية الاجتماعية وثقافة العمل التطوعي لديهم من منطلق القيم الإنسانية التي دعت إليها شريعتنا الإسلامية السمحاء ولإيصال رسالة لأفراد المجتمع مفادها بأن للمسنين حق مكفول شرعاً في أعناقنا .
 
وتجول الحضور في ختام البرنامج على مرافق الدار وقدم شرح موجز حول خدمات الدار والشراكات المجتمعية، وتبادل الدكتور الشلعان، الأحاديث الودية مع المسنين والسلام عليهم، فيما وزع طلاب مكتب وفاء عدد من الهدايا لمسني الدار.
مصدر الخبر :
جريدة اليوم