عناية" تعالج 315 ألف مريض بتكلفة 168 مليونًا..
1 اكتوبر 2018 - 21 محرم 1440 هـ( 332 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > مساعدة المرضى
الدولة :المملكة العربية السعودية > الرياض

 

كد مدير عام الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى "عناية"، أن دعم المملكة للعمل الإنساني والخيري لا يتوقف، مؤكدًا أن القطاع الثالث بدأ بالنمو واتسمت أعماله بالاحترافية عبر تبنيه مفاهيم الاستثمار والأوقاف، والانتقال به من الرعوية إلى التنموية.
 
جاء ذلك خلال زيارة ملتقى إعلاميون مبادرون للجمعية الثلاثاء الماضي بمقرها بالرياض؛ حيث أكد مدير عام جمعية عناية الدكتور سلمان المطيري، أن الجمعية التي يرأسها فخريًّا الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض، استطاعت تقديم خدماتها إلى 315 ألف مستفيد ومحتاج للرعاية.
 
وأشار إلى ان الجمعية أنفقت في ذلك 168 مليون ريال، تحملت بها كافة المصاريف لمن يحتاج إليها، بينما تبلغ القيمة السوقية لهذه العمليات 500 مليون ريال.
 
وأضاف أثناء الزيارة التي رعتها مراكز المداواة للحجامة المرخصة من وزارة الصحة: أن الجمعية تقدم ثلاث خدمات رئيسة هي: العلاج، الوقاية، والتوعية، ولا يتوقف عمل الجمعية عند جنسية معينة؛ فعمل الجمعية إنساني صرف.
 
وقال: "حققنا الكثير بفضل الله أولًا ثم بفضل الداعمين والناشرين والمتطوعين بمختلف مستوياتهم، والتنسيق بين هذه المنظومة حقق هذه النجاحات".
 
وقال الدكتور "المطيري": إن الجمعية يعمل معها اليوم 1000 متطوع بمختلف فئاتهم، ونطمح لأن يصل العدد إلى 2000 متطوع في العام 2019م.
 
وأكد أن الجمعية حافلة بالعديد من القصص الإنسانية؛ ومنها قصة سواق تاكسي باكستاني تم علاجه من الفشل الكلوي، ونذر نفسه بالتبرع يوميًّا من دخله على التاكسي للجمعية؛ حيث يتبرع بـ10 ريالات يوميًّا للجمعية، وكذلك مقيم سوداني كان مصابًا بالعمى كان حلمه قراءة القرآن وتحققت له هذه الأمنية على أيدي "عناية" ولله الحمد بعد 30 عامًا من عدم الإبصار.
مصدر الخبر :
سبق