الإمارات.. “الشارقة للعمل التطوعي” تواكب رؤية حاكم الشارقة في تعزيز دور المرأة في العمل التطوعي
28 اغسطس 2018 - 17 ذو الحجة 1439 هـ( 340 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > التطوع
الدولة :الإمارات > الشارقة

 

بمناسبة احتفال الدولة باليوم العالمي للمرأة الإماراتية، الذي يقام تحت شعار: “المرأة على نهج زايد” أكد جاسم الحمادي، أمين عام جائزة الشارقة للعمل التطوعي؛ أن المرأة الإماراتية عززت مكانتها في مختلف ميادين مجالات العمل التطوعي، وأصبحت نبرازاً على المستوى المحلي والدولي، ومثالاً يحتذى به في العطاء دون انقطاع.
وأشار جاسم الحمادي؛ إلى أن هذا الإنجاز الذي حققته المرأة الإماراتية جاء نتيجة لرؤية وسياسة دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله”؛ وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، التي أدت إلى تمكين المرأة الإماراتية على مختلف الأصعدة.
وثمن الحمادي؛ الدعم اللامحدود الذي يقدمه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، للجائزة بشكل عام، وكذلك دعمه اللامحدود للبرامج الذي تعني بالطفل أو بالمرأة بشكل خاص، الأمر الذي أسهم في تطوير برامج الجائزة والارتقاء بجوانبها عملياً ومنهجياً.
وقال الحمادي؛ نحن في جائزة الشارقة للعمل التطوعي نسعى ونحرص دوماً إلى تطبيق ومواكبة رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة؛ التي رسمها من أجل تعزيز ودعم المرأة وقضاياها والاحتفاء بها باعتبارها أساس النجاح لكل بيت ولكل أسرة.
وإننا ومن خلال تتبعنا نشهد ازدياداً مطرداً في نجاح المرأة أو الفتاة الإماراتية في مختلف مجالات وفئات الجائزة على مر السنوات الماضية؛ فضلاً عن احتكارها وتصدرها لفئة الأسرة المثالية، إذ تبلغ نسبة الفائزات بجائزة الشارقة للعمل التطوعي نحو 38% من العدد الإجمالي للفائزين خلال الدورة 15 لجائزة الشارقة للعمل التطوعي، وقد نشهد المزيد خلال الدورة القادمة.
قدوة نحتذي بها..
مصدر الخبر :
جريدة الوطن