«هندس خيرك» في الهيئة الخيرية لتحسين أداء العمل التطوعي للشباب
11 اغسطس 2018 - 29 ذو القعدة 1439 هـ( 356 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > التطوع
الدولة :الكويت

 

تقيم الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية ممثلة بإدارة العمل التطوعي منتصف الشهر الجاري ورشة عمل تدريبية بعنوان «هندس خيرك».
 
وقال مدير إدارة العمل التطوعي في الهيئة عبدالله العوضي إن إقامة هذه الورشة وهي الثالثة التي تنظمها الهيئة للفرق التطوعية والمتطوعين خلال العام الحالي، يأتي في سياق اهتمام الهيئة بدعم وتطوير وتحسين أداء الشباب الكويتي في مجال العمل التطوعي، ومساعدتهم على تحسين مستوى ونوعية الخدمات التي يقدمونها للمجتمعات التي يعملون فيها، إضافة إلى زيادة وتحسين خبراتهم في تنمية وتطوير أفكار ومشاريع تنموية تخدم الفقراء والمحتاجين حول العالم.
 
وأضاف العوضي في تصريحات صحفية إن الدورة، تتضمن محاورها التعرف على أنماط الاستثمار في الأعمال التطوعية وكيفية تسخيرها لخدمة المجتمعات.
 
وأوضح أن من محاور الدورة أيضا إبراز أمثلة عن الأعمال والأفكار الاستثمارية التطوعية وكيفية تحويلها إلى مشاريع مستقرة مستشهدين بذلك بأمثلة مما حققه الصحابة رضوان الله عليهم من إقامة أوقاف ومشاريع واستثمارات تطوعية ومستقرة وآمنة ومازالت قائمة.
 
ولفت العوضي إلى أن مقدم الدورة م.عمرو الشامي صاحب خبرة وباع طويلين في مجال العمل التطوعي فهو مؤسس نشاط (صحبة خير) الذي يهتم بتطوير وتنمية أداء الفرق التطوعية والمتطوعين وإرشادهم إلى جودة التخطيط الاستثماري للمشاريع التطوعية الخيرية وغيرها.
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء