الكويت.. «السلام» تستفتي متبرعيها عن أفضل البرامج الإغاثية لدعم اليمن
9 اغسطس 2018 - 27 ذو القعدة 1439 هـ( 322 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الإغاثي
الدولة :الكويت

 

قال المدير العام وعضو مجلس الإدارة ب‍جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية د ..نبيل العون إن جمعية السلام قامت بإعداد فيديو كامل ومادة فيلمية شاملة عن الوضع في اليمن شمل تصويرا من أرض الواقع اليمني عايش وثائقيا الوضع المعيشي الصعب الذي يعيشه اليمنيون.
 
وأوضح العون أن الجمعية نقلت من خلال هذا الفيلم الذي أطلقت عليه (اليمن.. معاناة مستمرة) تصويرا حيا لمشاهد مؤلمة من واقع الحال اليمني الصعب والمعيشي البائس الذي يلف حياتهم وتفاعل مع يومياتهم خصوصا تلك الشرائح الضعيفة كالأيتام والضعفاء والأرامل والمعاقين والمطلقات وركز الفيلم على احتياجاتهم اليومية سواء كانت فيما يتعلق بالغذاء او الدواء او الدراسة والتعليم وغيرها.
 
وأشار إلى أن انتاج هذا الفيلم الوثائقي قصير المدة من يأتي من بأب تعزيز رؤية الجمعية بخصوص أهمية دعم اليمن أهلها الذين تربطها بهم روابط الجيرة والدين، حاثاً المحسنين في الكويت على الوقوف إلى جانب اليمنيين وتقديم أنواع المساندة اللازمة لهم حتى تزول الغمة عنهم ويستطيعون الوقوف على أقدامهم.
 
وذكر العون أن الجمعية تحرص بشكل دائم على التواصل مع جمهور متبرعيها والاستماع إلى آرائهم والسماع منهم وتعزيز قيم التواصل البناء والمرن معهم ولذلك قامت ببث الفيديو وتوزيعه وعرضه عليهم ليطلعوا على واقع الحال الصعب الذي يعيشه إخواننا اليمنيون وناشدتهم بتقديم الحلول الممكنة وتقديم الصيغ المقبولة للبدء في عملية كبيرة لمساعدتهم.
 
وأضاف أن الجمعية قامت بتوزيع الفيلم على قائمة ومجموعة كبيرة من المهتمين بالعمل الخيري ومشاهير التواصل الاجتماعي ممن لهم باع كبير في دعم جهود الجمعية في الجهد والنشاط الخيري.
 
يذكر بأن الجمعية طلبت من خلال الفيلم استفتاء جمهورها الذي شاهد الفيلم عن الطريقة المثلى والمثالية لمساعدة إخواننا اليمنيين.
 
واستنتج العون من خلال الدراسات التي أجرتها الجمعية على تنوع رأي الجمهور المستفتى وطريقة نظرته للموضوع والتعاطي معه، مبينا أن طائفة كبيرة من المستفتين أبدوا استعدادهم لدعم الجمعية مقترحين العديد من المشاريع المهمة التي تسهم بشكل كبير في دعم المحتاجين في اليمن.
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء