الكويت.. 51 مليون دينار حصيلة «جمع التبرعات» برمضان
30 يوليو 2018 - 17 ذو القعدة 1439 هـ( 285 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الإقتصادية > جمع الزكاة والصدقات وتوزيعها
الدولة :الكويت

 

أعلن الوكيل المساعد للتخطيط والتطوير الإداري في وزارة الشؤون ووكيل التنمية بالانابة حسن كاظم عن بلوغ حصيلة مشروع جمع التبرعات لشهر رمضان الماضي بلغ 50 مليونا و800 ألف دينار بزيادة بلغت27‎ ‎‎% عن العام الفائت.
 
وبيّن كاظم خلال تصريح صحافي استعرض فيه التقرير النهائي لتقييم المشروع الخامس عشر أن عدد المخالفات التي سجلت هذا العام من قبل الفرق الخاصة بمتابعة العمل الخيري بلغت 14 مخالفة فقط، مقارنة بـ 88 مخالفة في 2017، علما ان عدد الجمعيات المشاركة بالمشروع العام كانت 31 جمعية خيرية وهيئة في حين اعتذرت 9 جمعيات عن عدم المشاركة لاستكمال إجراءاتها الإدارية وأعمال تطويرية خاصة بها.
 
وأشار كاظم إلى أن الفرق التفتيشية قامت بجولات ميدانية على المساجد والأسواق والمجمعات التجارية بكافة المحافظات وبلغ عدد الزيارات التفتيشية الميدانية 315 زيارة.
 
وعن الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل الفرق قال كاظم إنه تمت مخاطبة الجمعيات بشأن المخالفات وسحب هويات المناديب غير الملتزمة بجدول وزارة الأوقاف وإزالة الأكشاك المرصودة لجمع الملابس من قبل البلدية ومخاطبة الجهات المعنية بشأن مخالفات الشركات الخاصة والبنوك المخالفة ومخاطبة البنك المركزي.
 
وعن التقرير أوضح كاظم أن إدارة الجمعيات والمبرات الخيرية أرفقت معه مجموعة من المقترحات والتوصيات لاعتمادها من أجل تطوير العمل بالمرحلة المقبلة من أهمها ضرورة الاستمرار في حملات التوعية والتثقيف عبر وسائل الإعلام المختلفة المتاحة، بالاضافة الى مجموعه من المقترحات التي ستساهم بضبط حملات التبرعات والرقي فيها مستقبلا.
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء