مركز تنمية المرأة والطفل بهيئة تطوير منطقة حائل يواصل برامجه التنموية
19 يوليو 2018 - 6 ذو القعدة 1439 هـ( 313 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات التنموية > التنمية الإجتماعية
الدولة :المملكة العربية السعودية > حائل

 

 

تتواصل أعمال مركز تنمية المرأة والطفل بهيئة تطوير منطقة حائل بتنفيذ عدد من اللقاءات, وورش العمل التنموية التي تستهدف تطوير برامج تنمية المرأة والطفل بالمنطقة.
وأوضحت المديرة التنفيذية للمركز سلوى نواف الزقدي أن المركز عقد مؤخراً اجتماعاً تحضيرياً لتفعيل برامج الأسرة التنموية بالمنطقة, كما عقد ورشة عمل متخصصة لسيدات الأعمال بمنطقة حائل, بالإضافة إلى لقاء عمل في مجال التدريب التنموي, وذلك تفاعلاً مع رؤية المملكة 2030 , وبرنامج التحول الوطني 2020 , الذي يهدف إلى تعزيز برامج الأسرة التنموية, والتوسع في مشاريع الأعمال للسيدات, وتفعيل برامج التدريب التنموي النسوي.
وكشفت أن المركز يعكف حالياً على التحضير لإطلاق برامج الربع الثالث من الخطة التنفيذية للمركز لعام 2018م في عدد من الموضوعات المتعلقة بتنمية وتطوير برامج المرأة والطفل بالمنطقة التي أعدتها وحدات المركز, بالإضافة إلى تنظيم ورشة عمل تنسيقية لتفعيل برامج سعودة توطين الوظائف النسوية في المهن المستهدفة في برامج توطين الوظائف النسوية.
ولفتت الزقدي النظر إلى أن المركز يرصد التوصيات التي تنتج عن تلك البرامج وتفعيلها مع القطاعات النسوية الحكومية والأهلية المعنية بتنمية تلك البرامج من خلال البرنامج التوثيقي لتقديم المؤشرات اللازمة والدعم المعلوماتي للمبادرات النسوية الذي تقوم به وحدة الدراسات والمعلومات بشكل متواصل وبمساندة وحدة الخدمات التقنية بالمركز.
من جانبها, بينت منسقة وحدة تنمية الأسرة بالمركز باسمة صالح اليحيا أن الاجتماع التحضيري لإقامة ورشة العمل الأولى لتفعيل برامج الأسرة التنموية, تضمن تحديد الجهات المشاركة والمعنية بتفعيل برامج الأسرة التنموية, والموضوعات المتعلقة بدور الأسرة التنموي, تمهيداً لعقد الورشة خلال الفترات المقبلة.
بدورها, أفادت منسقة وحدة التنمية المهنية للموارد البشرية النسوية بالمركز شيخه سليم الحربي أن ورشة عمل سيدات الأعمال التي أقيمت مؤخراً, شهدت حضورأكثر من 30 مشاركة من الجهات المعنية بالمشاريع النسوية من القطاعات الحكومية والأهلية, والقسم النسوي بالغرفة التجارية الصناعية بحائل, وعدد من سيدات الأعمال, مشيرة إلى أن الورشة ناقشت عدة موضوعات متعلقة بتذليل الصعوبات التي تواجه سيدات الأعمال بحائل في مشاريعهن.
كما نفذ المركز مؤخراً, لقاء العمل التعريفي الأول في مجالات التدريب التنموي النسوي بالمنطقة.
وأفادت منسقة وحدة التدريب التنموي بالمركز بدور علي المنيع أن اللقاء تضمن التعريف بالجهات المعنية بالتدريب التنموي, ومجالات التدريب ذات الأولوية تنموياً, وكذلك آليات تنفيذ برامج التدريب التنموي ومعوقات تنفيذ تلك البرامج والتوصيات العمليه لتفعيلها.
 
مصدر الخبر :
واس