تدشين الوحدة الكشفية وعشيرة الجوالة في لجنة التنمية الاجتماعية بالظبية
18 يوليو 2018 - 5 ذو القعدة 1439 هـ( 365 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات التنموية > التنمية الإجتماعية
الدولة :المملكة العربية السعودية > جازان

 

 

دشن نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد، مؤخراً الفرقة الكشفية لمرحلة الكشاف المتقدم وعشيرة الجوالة بمركز التنمية الاجتماعية في الظبية ، الواقعة تحت اشراف مركز التنمية الاجتماعية في جازان ، بحضور مدير تعليم محافظة صبيا ضيف الله بن علي الحازمي .
 
وأكد نائب رئيس جمعية الكشافة خلال حفل التدشين على أهمية زيادة العضوية في الحركة الكشفية ، وعدها مسؤولية الجميع من أفراد ومؤسسات لأهميتها في مجال الأنشطة التربوية للشباب ، وتجد الاهتمام على جميع المستويات ، حيث ناقشها الإقليم العربي في المؤتمر الكشفي العربي الـ 23 الذي عقد بالرياض ، كما أن الأولوية الاستراتيجية العالمية في محورها الأول أكدت على إشراك الشباب ومنحهم الفرصة لتطوير المهارات والمعرفة لتمكينهم من القيام بدور فعال في الحركة الكشفية وفي مجتمعاتهم ، وتبادل المعرفة والخبرات بين الأجيال ، مشيراً إلى أن جمعية الكشافة تعتمد في تنمية العضوية على الأسس الأساسية التي تقوم عليها الحركة الكشفية وتتمثل في الهدف والمبادئ والطريقة الكشفية ، وهو ما نص عليه دستور المنظمة الكشفية العالمية .
 
وأشاد الفهد في ختام كلمته ، بما تجده الكشافة في لجان التنمية وجمعيات البر من دعم من معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي.
 
وتحدث خلال اللقاء رئيس اللجنة وائل بن علي خواجي ، الذي شكر الجمعية على اهتمامها بتنمية العضوية وتشريفها حفل تدشين الفرقة وعشيرة الجوالة ، مؤكداً انها ستسهم في تنمية العضوية وتفتح مجالاً أوسع وارحب لإنضمام الشباب للوحدات الكشفية وعشائر الجوالة في اللجنة .
 
كما استعرض الأمين العام المساعد للشؤون الفنية بجمعية الكشافة الدكتور صالح بن رجاء الحربي، خطط الجمعية في دعم العمل الكشفي في لجان التنمية والجمعيات لتأهيل قياداتها الكشفية.