هيئة الإغاثة تشارك في المؤتمر التنموي للأوقاف
17 يوليو 2018 - 4 ذو القعدة 1439 هـ( 636 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الإقتصادية > اقتصاديات الأوقاف
الدولة :الأردن

 

 

تشارك الهيئة العالمية للإغاثة والرعاية والتنمية غدا، في أعمال المؤتمر التنموي للأوقاف الذي يعقد في العاصمة الأردنية عمان تحت عنوان «الوقف.. تنمية مستدامة» بمشاركة علماء ومختصين من مختلف الدول العربية.
وأوضح الأمين العام للهيئة العالمية للإغاثة والرعاية والتنمية المكلف الدكتور عبدالعزيز بن أحمد سرحان، أن رابطة العالم الإسلامي وضعت خطة إستراتيجية لتكون هيئتها الإغاثية ضمن أفضل 10 هيئات إنسانية عالمية، مشيرا إلى أن الرابطة أنفقت في برامجها الإنسانية في الأردن ما يقارب 160 مليون ريال سعودي، استفاد منها حوالي 2.5 مليون مستفيد.
وقال في لقاء صحفي إن رابطة العالم الإسلامي ممثلة في الهيئة العالمية للإغاثة والرعاية والتنمية نفذت منذ 25 عاما العديد من المشاريع والبرامج الإنسانية بمختلف القطاعات المحتاجة في الأردن، حيث توزعت أنشطتها في مختلف المجالات الاجتماعية ورعاية الأيتام والتربوية والصحية وتنمية المجتمع والإغاثة العاجلة والقرآن الكريم والهندسية، وبلغ عدد الأيتام الذين تكفلهم الرابطة في الأردن أكثر من 15 ألف يتيم، نال أكثرهم أعلى مستويات التعليم الأكاديمي والمهني.
 
حملة إنسانية
أضاف سرحان أن الرابطة دشنت المرحلة الثانية من حملتها الإنسانية لمساعدة مرضى الفشل الكلوي المزمن في العاصمة الأردنية عمان، لإجراء 15,050 عملية غسيل كلى لـ114 مريضا وتغطية تكاليف عمليات الغسيل الكلوي وقدرها 4,200,000 ريال، وذلك لمدة عام.
وأبان أن مشاركة الهيئة في المؤتمر تتضمن ورشة علمية تتناول دور الرابطة في دعم برامج التنمية المستدامة ودعم الأسر المنتجة، وسيكون على هامشه معرض عالمي بمواصفات تقنية وفنية، مشيرا إلى أهمية مشاركة رابطة العالم الإسلامي في المؤتمر والآمال المتوقعة أن يحققها في مجال الوقف الإسلامي.
ولفت إلى أن الهيئة العالمية للإغاثة والرعاية والتنمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي حققت على امتداد أكثر من ثلاثة عقود إنجازات كبيرة في مختلف ميادين العمل الإغاثي والإنساني، ومواجهة الكوارث والأزمات في مختلف دول العالم، وتقديم المساعدة في مختلف مجال الخدمات التعليمية والصحية والاجتماعية والتنموية، لمساعدة الفقراء والمحتاجين في كل حالات الأزمات.