6 فرق تطوعية تشارك في خدمة ضيوف "تمور الجوف"
20 أبريل 2018 - 4 شعبان 1439 هـ( 294 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > التطوع
الدولة :المملكة العربية السعودية > الجوف

 

يلفت انتباه زوار مهرجان تمور الجوف بنسخته الخامسة تنوع الخدمات والفرق التطوعية، وتنظمه بلدية دومة الجندل في مدينة التمور ويستمر حتى غد الجمعة تحت شعار "حلوة وطن"، بمشاركة 6 فرق تطوعية تضم 150 متطوعًا ومتطوعة يشكلون عاملًا رئيسًا في العديد من أنشطة ومهام وفعاليات مهرجان تمور الجوف.
 
ويشارك عدد من الفرق الكشفية المختلفة التابعة للكلية التقنية بالجوف وجامعة الجوف والإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف وأعضاء مجلس شباب الجوف ممثلين باللجنة التطوعية التي تقوم بمهام وأدوار مختلفة مثل تنظيم الدخول والخروج أمام البوابات الرئيسة وغيرها، وترقيم الأطفال للعثور عليهم في حالة فقدهم وإعانة كبار السن ومساعدتهم.
 
وكان لبعض الفرق التطوعية وجود بارز مثل فريق إحسان إنسان والفريق التطوعي التابع لهيئة الهلال الأحمر وفريق الجود التطوعي النسائي.
 
ويشارك في فريق إحسان إنسان 26 شابًا وفتاة، يقومون بالتنظيم أثناء إقامة الفعاليات في المسرح، واستلام المفقودات وتسليمها للجهات المختصة، وتقديم الإرشادات والاستعلامات لزوار المهرجان، وتوفير عدد من الألعاب في الركن النسائي أثناء استلام الأطفال التائهين، كما يقوم أعضاء الفريق بنقل كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة في المهرجان، إذ يمثل الفريق عددًا من ذوي الاحتياجات الخاصة.
 
وعن الفريق التطوعي التابع للهلال الأحمر السعودي بالجوف والذي كان شعاره "تطوع معنا"، فيبلغ عدد أعضائه المشاركين في المهرجان 24 عضوًا معظمهم من الإناث، إذ كانت الإسعافات الأولية وتشخيص الحالات والتعاون مع الفرق الصحية الموجودة ويقومون بقياس السكر وتضميد الجروح وإعانة كبار السن وألعاب للأطفال، بالإضافة إلى توزيع منشورات ومظلات وحقائب إسعافات أولية أبزر أنشطته في مهرجان تمور الجوف الخامس.
 
أما فريق الجود التطوعي النسائي والذي أسس حديثًا تحت مظلة لجنة التنمية الاجتماعية بسكاكا، فتوجد به 25 عضوة في المهرجان، وتتلخص أبرز أعماله في المهرجان بنقل كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة عبر الكراسي المتحركة، ومساعدة الأطفال التائهين في إيجاد ذويهم.
مصدر الخبر :
عاجل