الإمارات.. «موانئ دبي» و«الجليلة للأطفال» يطلقان برنامج الأبطال التطوّعي
15 أبريل 2018 - 29 رجب 1439 هـ( 216 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > التطوع
الدولة :الإمارات > دبي

 

 
انضمت «موانئ دبي العالمية-الإمارات» إلى برنامج أبطال الجليلة التطوعي الذي أطلقه مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال؛ لتصبح بذلك أول مؤسسة في الإمارات تتخذ هذه الخطوة وتتيح لموظفيها فرصة التطوع في المستشفى والإسهام في الارتقاء بصحة الأطفال وتحقيق سعادتهم.
 
وستعزز هذه الخطوة من مفهوم التطوع المؤسسي الذي يمكن أن يساعد في توسيع الرعاية والدعم اللازمين لمساعدة الأطفال المرضى في المستشفى، إضافة إلى تأسيس منصةٍ يمكن للشركات الإماراتية الأخرى محاكاتها.
 
وتأتي مبادرة «موانئ دبي العالمية-الإمارات» ومستشفى الجليلة تماشياً مع التوجيهات الحكومية الرامية إلى تعزيز ثقافة التطوع التي تعتبر ركيزة هامة في ترابط المجتمع، وانسجاماً مع منصة «تطوّع» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، في يونيو الماضي لإفساح المجال أمام شرائح المجتمع كافة للتطوع في المجالات التي تناسبهم.
 
وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية: «يعكس تعاوننا مع مستشفى الجليلة قيمنا المؤسسية الثابتة والتزامنا بخدمة المجتمع وبترسيخ المبادئ الأساسية للثقافة الإماراتية وإرث الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي أرسى دعائم التطوع في مجتمعنا، ويعتبر التطوع عنصراً هاماً في بناء مستقبل مُستدام للأجيال المقبلة، وتعد المساهمة في إحداث تأثير إيجابي في حياة الناس جزءاً من رد الجميل لمجتمع قدّم لنا الكثير انطلاقاً من حرصنا على تحقيق الاستدامة بما يعكس قيمنا كشركة عالمية انطلقت من أرض الإمارات المعطاءة التي عُرفت بمبادراتها الإنسانية ونفخر في «موانئ دبي العالمية-الإمارات» بجهود دعم أطفال وإدارة مستشفى الجليلة».
 
من جهته، أكد الدكتور محمد العوضي، المدير التنفيذي للعمليات في الجليلة للأطفال، أهمية التطوع المؤسسي في دعم قيم التعاطف والتراحم في المجتمع الإماراتي بشكل عام، وقال: «لا شك أن شراكتنا ستمثل نموذجاً يُحتذى به في التعاون بين الشركات والمؤسسات الإماراتية ومؤسسات القطاع الصحي في الدولة».
 
وبدأ هذا التعاون بزيارة محمد المعلم، المدير التنفيذي المدير العام لموانئ دبي العالمية، للمستشفى، حيث اطلع على أقسام المستشفى واستمع إلى شرح مفصل عن البرنامج وأهدافه.
مصدر الخبر :
جريدة البيان