الإمارات.. «دبي العطاء» تعلن الفائزين في الغلاف المالي الموجه للبحث
3 أبريل 2018 - 17 رجب 1439 هـ( 350 زيارة ) .
الجمعية : دبي العطاء
الدولة :الإمارات > دبي

 

أعلنت دبي العطاء، جزء من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، عن اختيارها لأربعة مقترحات للتمويل في إطار الغلاف المالي الموجه للبحث ضمن التعليم في حالات الطوارئ، والذي أطلقته في نيويورك على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر 2016 بالتعاون مع الشبكة العالمية لوكالات التعليم في حالات الطوارئ. 
 
وستحصل المقترحات الممولة ما إجماله 10,4 مليون درهم يتم استثمارها في الأبحاث المخصصة للاستجابة لنقص الأدلة في مجال تعليم الأطفال والشباب في الحالات المتأثرة بالأزمات.
وقالت أنينا ماتسون، رئيسة إدارة البرامج في دبي العطاء: يعكس هذا الغلاف المالي الموجه للبحث جهودنا لدعم التعليم في حالات الطوارئ وإيماننا بالدور الهام الذي يجب علينا القيام به لدعم الأدلة، خاصة فيما يتعلق بتوفير التعليم السليم للأطفال والشباب المعرضين للخطر.
وجاء أول مقترح فائز بعنوان «التعليم والنزوح: تقييم تأثير برنامج التعليم المسرع للاجئين في أوغندا»، والذي تم تقديمه من قبل المجلس النرويجي للاجئين بالشراكة مع معهد أبحاث السلام في أوسلو ويشتمل على تجربة عشوائية خاضعة للمراقبة لبرنامج التعليم المسرع التابع للمجلس النرويجي للاجئين في شمال أوغندا. ويستعرض هذا البحث، آثار برامج التعليم المسرع على توفير التعليم وجودته للمحرومين.
أما المقترح الفائز الثاني فجاء تحت عنوان «نماذج شراكة واعدة للتعليم في حالات الطوارئ: تحليل عالمي ومحلي»، قدمه معهد التعليم الدولي والمقارن في جامعة ماساتشوستس في بوسطن بالتعاون مع مركز الدراسات اللبنانية في الجامعة اللبنانية الأمريكية في بيروت. ويركز البحث الذي يمتد لمدة سنتين على الاستجابات التعليمية العالمية والمحلية لأزمة اللاجئين السوريين في لبنان، ويهدف إلى تحسين التنسيق والتعاون بين المنظمات، ويكشف كيف يمكن للشراكات أن تعمل بشكل أفضل من أجل تعزيز حصول الأطفال اللاجئين على التعليم السليم والتعلم.
مصدر الخبر :
جريدة الخليج